العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

المنامة بعد عاصفة التغييرات يصطدم بالأهلي المستقر

الإثارة تنطلق اليوم في نهائيات دوري زين للسلة

من لقاء سابق بين الأهلي والمنامة
من لقاء سابق بين الأهلي والمنامة

تنطلق اليوم الخميس أولى مواجهات المباريات النهائية السبع لدوري زين البحرين لكرة السلة بين قطبي اللعبة فريقي الأهلي والمنامة عند الساعة 7:30 مساءً على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ومباراة اليوم هي الأولى بين 7 مباريات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 مباريات نهائية.

ويحمل المنامة لقب بطولة الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة ويطمح للحفاظ على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي على حساب الأهلي.

غير أن عاصفة التغييرات التي تعرض لها المنامة خلال الأسابيع الأخيرة بدءاً برحيل مدربه سام فينسنت والتعاقد مع سلمان رمضان واستقالته وصولاً إلى مفاوضات ماراثونية مع عدة أسماء لحين الاتفاق مع المدرب الصربي راجكو ترومان الذي وصل للبلاد صباح أمس.

المدرب الجديد لسلة المنامة لاشك أنه يعرف الدوري المحلي ويعرف لاعبي المنامة والأهلي غير أن خوض مباراة نهائية بهذه الأهمية في أول لقاء رسمي وبعد يوم واحد من الوصول لاشك أنها مهمة صعبة.

فريق الأهلي متكامل الصفوف يستعين باستقراره الفني من خلال تواجد المدرب الصربي ديغان ميهاتوفيتش ومساعده ريان المحمود في مواجهة نجوم المنامة.

الإثارة متوقعة اليوم وبقوة في ظل حضور جماهيري استثنائي كما حدث في المباراة الأخيرة بينهما في الدور الثلاثي الذهبي والتي حسم من خلالها المنامة تأهله.

النهائي الأول لاشك أنه يعطي المؤشر لسير البطولة، إذ عادة ما يتوج باللقب الفريق الذي يفوز باللقاء الأول.

وكان نهائي الموسم الماضي قد تفوق فيه المنامة 4/ 2 إذ فاز المنامة في أول لقائين وعاد الأهلي للفوز باللقاء الثالث ليعود المنامة للفوز باللقاء الرابع ليتقدم 3/ 1 إلا أن الأهلي فاز باللقاء الخامس قبل أن يحسم المنامة اللقب في اللقاء السادس.

الفريقان يضمان نجوم لعبة كرة السلة في البحرين، والأهلي يمتاز بثبات التشكيل من خلال البدء بكل من حسين شاكر أبرز لاعبي هذا الموسم إلى جانب كاظم ماجد وهشام سرحان وصباح حسين المتألق والمحترف الكرواتي برونو ساندوف.

كما أن الورقة الرابحة للفريق هو اللاعب الشاب علي عقيل الذي يقدم موسماً استثنائياً إلى جانب تواجد عيسى إبراهيم وعمران عبدالرضا وسيدهاشم حبيب وجاسم أبل الذين يستخدمهم المدرب بحسب الحاجة الفنية.

في الجانب الآخر فإن المنامة يعول على نجومه اليوم أكثر من أي وقت مضى، وخصوصاً في ظل معاناته مع المدربين، ونجومه أثبتوا قدرة كبيرة في المواجهات الحاسمة، وخصوصاً محمد حسين «كمبس» رجل المباريات النهائية والمتألق محمد كويد وصانع الألعاب أحمد عزيز إلى جانب محمد قربان والمحترف الباهامي كاديم كولبي.

ويمتلك الفريق عدة أوراق بتواجد العملاق أحمد نجف وزميله محمد أمير إلى جانب ميثم جميل الذي بدأ بالتأقلم أكثر مع الفريق وكذلك حسن نوروز والمدافع القوي يونس كويد وبقية اللاعبين.

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً