العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

"Opera" تدمج خدمة "VPN" مجانية ومفتوحة في نسخة المطورين من متصفحها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "Opera" أمس الأربعاء (20 إبريل / نيسان 2016) عن إطلاق تحديث جديد لنسخة سطح المكتب من متصفح الويب التابع لها، يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، أبرزها إمكانية الوصول إلى المحتوى المحظور من خلال خدمة "VPN" مدمجة ومجانية. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت الشركة النرويجية إن نسخة المطورين من متصفحها ستكون الأولى بين المتصفحات الكبرى التي تدمج خدمة "VPN" مجانية وغير محدودة.

وأضافت أوبرا في منشور على مدونتها: “بعد الآن لن تحتاج إلى تنزيل امتدادات "VPN" أو الاشتراك بخدمة مدفوعة للوصول إلى المواقع المحظورة أو لحماية تصفحك عند استخدام شبكات واي فاي العامة”.

وتسمح خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية "VPN" للمستخدم بإخفاء موقعه الفعلي من أجل الخصوصية، ثم إنها تساعد على حماية المستخدمين من الإطلاع المحتوى الذي يتصفحونه عند استخدام شبكات واي فاي العامة المجانية.

ولتفعيل الميزة الجديدة، يتعين على مستخدمي نظام ماك النقر على القائمة "Menu" الخاصة بالمتصفح، ثم اختيار التفضيلات "Preferences" وتشغيل خيار "VPN"، أما بالنسبة لمستخدمي أنظمة ويندوز ولينوكس فيجب عليهم الذهاب إلى قسم الأمان والخصوصية "Privacy and Security" في الإعدادات "Settings" ثم تفعيل خيار "VPN" هناك.

وبعد تفعيل الشبكات الخاصة الافتراضية "VPN" سيظهر زر جديد في شريط العنوان، ومنه يمكن للمستخدم رؤية وتغيير الموقع (يتوفر حاليًا ثلاث دول هي: الولايات المتحدة وكندا وألمانيا)، كما يمكن الإطلاع على عنوان الإنترنت IP، وحجم البيانات المستهلكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً