العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

إطلاق سيارة "جيلي امجراند جي تي" في البحرين

[ اعلنت الوكالة التجارية العالمية للسيارات عن اطلاق سيارة "جيلي امجراند جي تي" الجديدة كلياً والحائزة على سيارة العام 2016 في الصين زودت بمحرك سعة  2.4 لتر سيدان في وأقيم حفل الإطلاق في معرض "جيلي" في توبلي.

وتتمتع السيارة بتصميم مستقبلي جذاب ومحرك سعة 2.4 لتر ينتج قوة 119kw  (160ps). وتم تجهيز السيارة بالعديد من الاضافات المتقدمة، مثل زر التشغيل، فتحة سقف بانورامية، خيار وضع اقتصادي ورياضي، مقاعد جلد، مثبت سرعة، نظام وقوف السيارة البصري والعديد من المزايا.

وتم إطلاق السيارة من قبل رئيس الشركة، سوزان كانو، ونائب الرئيس، كين سينغ، جنباً إلى جنب مع فريق المبيعات.

وفي 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، بمدينة غوانغزو الصينية – فازت جيلي للسيارات "إمجراند جي تي" سيارة السيدان الرائدة للشركة، بجائزة سيارة الصين لعام 2016 متفوقة بذلك على المنافسين الدوليين الرئيسيين.

والسيارات الـ 140 التي دخلت المنافسة قد خضعت لاختبارات الطريق منذ  أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وحتى سبتمبر/ أيلول 2015، مع ثلاث جولات للتصويت  لإقصاء المتنافسين، وحصلت على المركز الأول سيارة  امجراند جي تي بمجموع 104 نقطة، ثم حلت سيارة داميلر مايباخ فئة اس  في المرتبة الثانية وسجلت 61 نقطة، تلتها سيارة جاغوار XE  في المركز الثالث بـ 55 نقطة. وشهد هذا العام للمرة الأولى دخول سيارة صينية في المنافسة.

يذكر أن جائزة سيارة الصين لهذا العام قد تأسست العام 2012 من قبل مجموعة من الشركاء الاعلاميين الصينيين بالشراكة مع برايم للأبحاث وإستشارات العلاقات العامة، وقد تألفت لجنة التحكيم لعام 2016 من 22 عضواً بينهم رؤساء تحرير، رؤساء تنفيذيين ورؤساء مجالس إدارة وسائل الإعلام السيارات الصينية الكبرى بما في ذلك اصحاب السيارات ومحبي السيارات والطبعة الصينية من مجلة السيارات.

وقال أحد أعضاء وسائل الاعلام: "إن سيارة امجراند جي تي هي أول سيارة صينية تدخل مسابقة سيارة العام في الصين وذلك يدل على ان العلامات التجارية الصينية تتحسن بسرعة من خلال العمل مع المواهب الدولية، جيلي للسيارات تنتج بشكل متزايد سيارات تنافسية، ان سيارة جيلي امجراند جي تي تركت انطباعاً قوياً مثيراً للاهتمام عند لجنة التحكيم من حيث التصميم، الهندسة والمناولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً