العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

بالصور... مشوار علي منفردي يتوقف في الدور الثاني بـ "عالمية أبوظبي للجوجيتسو"

أبوظبي – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

توقف مشوار البطل علي منفردي في الدور الثاني لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بعدما تعرض لإصابة تأثر بها في مباراته الثانية التي خسرها من الاسترالي كريج في البطولة المقامة في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) على صالة مدينة زايد الرياضية بمشاركة نخبة من محترفي الجوجيتسو من 100 دولة.

ويشارك في البطولة 6 لاعبين من منتخبنا الوطني برعاية طيران الخليج، واللاعبين هم: حسين علي، علي منفردي، وليد مراد، محمد بودريس، عبدالله سينا وحسن عياد، ويدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو رضا منفردي.

وتمكن علي منفردي من التألق في مباراته الأولى في وزن 77 كيلوغرام أمام الروسي إسلام دولقاتوف وحسم النزال لصالحه بنتيجة (4/صفر) بعد أن تميز في النزال وقدم عرض مميز وسط تشجيع كبير من الجماهير للبطل البحريني علي منفردي.

وعلى رغم فوز منفردي على الروسي إسلام إلا أنه تعرض لإصابة في حاجبه الأيسر واضطر الجهاز الطبي للبطولة لعلاج اللاعب.

وبعد تأهله إلى الدور الثاني، تأثر منفردي بالإصابة في نزاله الثاني أمام الاسترالي كريج، إذ اضطر لإعلان الاستسلام بعد دقيقة واحدة من اللعب متأثراً بالإصابة الأولى وأعلن حكم النزال عن فوز الاسترالي كريج ووصوله إلى الأدوار النهائية.

وأعرب علي منفردي عن حزنه الشديد بعد الخسارة، مؤكداً أنه سعى لتحقيق نتيجة إيجابية لكن "قدر الله وما شاء فعل".

خسارة عياد وبودريس

لم يتمكن لاعبا المنتخب الوطني للجوجيتسو حسن عياد ومحمد بودريس من اجتياز المرحلة الأولى في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

وتعرض عياد لخسارة من الياباني تكوتشي في منافسات وزن 62 كيلوغرام، إذ كان عياد افتتح مشوار لاعبي المنتخب بخوضه النزال الأول.

أما محمد بودريس فتعرض لإصابة طفيفة في الرأس خلال نزاله مع لاعب كازاخستان منصور كابيبولا في منافسات وزن 69 كيلوغرام قبل أن يخسر اللقاء في الدقيقة الأخيرة.

سينا وطموح الميدالية

يطمح لاعب منتخبنا الوطني عبدالله سينا لإحراز ميدالية ملونة عندما يخوض منافسات وزن 62 كيلوغرام في الحزام البنفسجي اليوم الجمعة على صالة مدينة زايد الرياضية ضمن منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وخضع عبدالله سينا لعملية الميزان مساء، إذ سيشارك في هذا الوزن نخبة من أبطال العالم.

وأكد اللاعب الشاب عبدالله سينا أنه على أتم الاستعداد لخوض المنافسات، وقال: "أدرك بأن المهمة لن تكون سهلة، سأسعى للوصول للأدوار النهائية والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة، أطمح بأن أصعد على منصة التتويج وتشريف مملكة البحرين في هذا المحفل العالمي الكبير".

وأضاف "حصلت على دعم كبير من الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير رضا منفردي، سأبذل قصارى جهدي من أجل النتائج الإيجابية وأتمنى أن أوفق وأصل للمراحل النهائية".

"الصقر عزام" تعويذة البطولة

يتجول تميمة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو "عزام" داخل أرجاء صالة زايد الرياضية بعد أن أطلقت اللجنة المنظمة الشعار الرسمي للبطولة ليكون "الصقر عزام".

ويجسد "الصقر عزام"، المستوحى من البيئة والتراث الإماراتيين، عنواناً للشجاعة والتقاليد والذكاء، وهي القيم التي ترسخها الرياضة النبيلة.

وارتبط اتحاد الجوجيتسو بهذا الشعار منذ فترة طويلة سبقت تأسيس الاتحاد، حيث كان شعاراً للجنة جوجيتسو الإمارات، قبل أن تتحول إلى اتحاد، كما كان شعاراً للبطولات السابقة، وتم التركيز على أن يكون بسيطاً ومعبراً.

ويرمز للصقر في وسط الدائرة التي تشكل إطاراً للشعار، نسبة لارتباط الصقر بتاريخ الإمارات والمنطقة والتراث، كونه رمزاً للقوة والانقضاض والرؤية الحادة، وقد تلون جزءاً كبيراً من الشعار باللون الأسود، باعتباره لون أرفع حزام للعبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً