العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

"الصحة": 64 % نسبة النساء الموظفات بالوزارة من أصل 9815 موظفاً

قالت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات ورئيس لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة فاطمة عبدالواحد إن نسبة النساء العاملات بوزارة الصحة تبلغ 64 في المئة من إجمالي عدد الموظفين البالغ عددهم 9815 موظفاً، مشيرة إلى أن نسبة النساء في المواقع الإشرافية والإدارية تبلغ 67 في المئة من إجمالي عدد الوظائف الإدارية بالوزارة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل إقامتها لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة وبالتعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة quietude الخبيرة كرسيتينا يوانيديس تحت عنوان "تطوير الذات لتحقيق النجاح" بمبنى رفيدة والتي شارك فيها عدد 30 من الموظفات والإداريات بوزارة الصحة، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة.

وأشادت بالنجاحات المتواصلة للمرأة البحرينية عبر مسيرتها الحافلة بالعطاء والإنجاز، حيث أثنت بدورها على الدعم والتشجيع الكبير الذي يوجه للمرأة البحرينية من القيادة إيمانا منها بالدور الذي تقوم به المرأة البحرينية ومساهماتها الوطنية بكل اقتدار في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشارت إلى حجم الإنجازات المشرفة التي حققتها المرأة البحرينية في القطاع الصحي والمؤسسات الصحية بفضل الدعم المتواصل من قبل المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدة أن ما حققته المرأة من نجاحات وتميز وإبداع في هذا القطاع المهم ما هو إلا ثمرة من ثمار الدعم الحكومي للقيادة وتشجيعها للعناصر النسائية بمختلف مرافق الوزارة.

وأكدت أنه وإيماناً من لجنة تكافؤ الفرص بأهمية تنمية طاقات وقدرات المرأة العاملة بالوزارة وخلق الفرص المواتية أمامها لمواجهة شتى التحديات من خلال استعراض أحدث المفاهيم والنماذج الإدارية ومناقشة النظريات الحديثة في تطوير الذات، فقد تم الإعداد لعقد هذه الورشة بمشاركة نحو 30 موظفة حول تطوير الذات ومبادئ تحقيق النجاح للمرأة التي تشغل اليوم العديد من المراكز والمناصب القيادية البارزة.

إلى ذلك، أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح على الدور المهم والريادي للمرأة البحرينية من خلال الدعم اللامحدود الذي تحظى به من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتماماً متواصلاً بتطوير أدائها ومهاراتها القيادية في تبوء العديد من المناصب المهمة إلى جانب تفعيل عطاءاتها كعنصر مؤثر في مسيرة التنمية الشاملة بكل القطاعات الوطنية، فضلاً عن دعمها وتمكينها من الحصول على كل البرامج الكفيلة بصقل مهاراتها وخبراتها العملية التي تعزز من مشاركتها وإسهاماتها الفعالة في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في مملكة البحرين.

من جانبها، أعربت الخبيرة كرسيتينا يوانيديس عن إعجابها بالمنجزات التي حققتها المرأة البحرينية ومستوى التميز الذي وصلت إليه بجدارتها في العديد من القطاعات ومجالات العمل، مشيرة إلى أن الورشة تسعى بالدرجة الأولى إلى فتح المجال أمام العناصر النسائية إلى تحقيق التطوير المهني والمنافسة والوصول إلى تحقيق نجاحات استثنائية تساهم في إبراز دورهن المحوري وتنمية عطاءاتهن المهنية وتكريس طاقاتهن الإيجابية بكل كفاءة عبر تقديم الدعم المتبادل، وذلك في سبيل التغلب على أبرز تلك التحديات وتجاوز المعوقات التي تحول دون الوصول إلى التطور المنشود على الصعيد المهني.

وفي ختام أعمال الورشة تفضلت وزيرة الصحة بتقديم درع تذكاري وشهادة تقديرية إلى الخبيرة كريستينا يوانيديس، وتوزيع الشهادات على الموظفات المشاركات في أعمال الورشة.

ويأتي عقد الورشة في إطار الخطة الإستراتيجية للنهوض بالمرأة التي أعدتها اللجنة ومن ضمنها البرامج التي تحرص لجنة تكافؤ الفرص على تنفيذها وتنظيمها لصالح تنمية ودعم وتعزيز دور المرأة البحرينية في مجال عملها بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:07 ص

      هذه مأساه الرجال هم من يجب اعطائهم دورهم في القطاع الصحي

    • زائر 1 | 3:18 م

      انا اعتقد ان نسبة الموظفين الاجانب بجميع فئاتهم المختلفة تفوق عدد الموظفين المواطنين

اقرأ ايضاً