العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

المسقطي: تطوير فكرة معرض الكتب المستخدمة... و33 % زيادة في الكتب المُتبرع بها

المسقطي: حضور الجمهور قبل افتتاح المعرض بأكثر من ساعة مؤشر على نجاحه - تصوير عيسى إبراهيم
المسقطي: حضور الجمهور قبل افتتاح المعرض بأكثر من ساعة مؤشر على نجاحه - تصوير عيسى إبراهيم

قال رئيس مجلس إدارة شركة «دار الوسط للنشر والتوزيع»، عادل المسقطي إن «عدد الكتب التي ساهم بها القراء والجمهور بمعرض الوسط للكتب المستخدمة في نسخته الرابعة المنظم في الفترة من (21 إلى 23 إبريل/ نيسان 2016) زاد عن العام الماضي بما نسبته 33 في المئة».

وأضاف المسقطي أن «هيئة التحرير في الصحيفة بصدد تطوير الفكرة وتنميتها ضمن النسخ المقبلة؛ لتقديم فائدة أعم من خلال إشراك جهات مختلفة في التنظيم والأفكار والفعاليات وغيرها».

وعلق رئيس مجلس الإدارة، على هامش افتتاح المعرض أمس: «شهادتي قد تكون مجروحة في المعرض، إلا أن أكبر مؤشر على نجاحه هو الحضور المبكر للجمهور قبل ساعة وأكثر من موعد الافتتاح، وحتى ما بعد نفاد الكتب المعروضة في الفترة النهارية كان يوجد عدد من القراء على أمل أن يجدوا ما ينفعهم مما تبقى، علماً بأن المعرض في نسخته الرابعة وليس في نسخته الأولى أو الثانية».

وذكر المسقطي أن «عدد الكتب المساهم بها من جانب القراء والجمهور ارتفع هذا العام بمعدل يصل إلى 33 في المئة، وهو دليل على أن الناس قبلت بفكرة التبرع بالكتب بمقابل شرائها أيضاً».

وبين رئيس مجلس الإدارة أن «أسعار الكتب رمزية، وما يميز المعرض وفكرته هو وجود كتب تعتبر مراجع وموسوعات ومجلدات غالية الثمن في الأساس، وأن هناك من استفاد منها، وسعى إلى أن يستفيد منها آخرون بأسعار رمزية وبمختلف اللغات»، مؤكداً أن «عدد الذين حضروا المعرض ارتفع هذا العام، وكذلك عدد الكتب أيضاً».

العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً