العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

7 سنوات لـ 16 متهماً بالحرق وحيازة «مولوتوف» بالسنابس

حكمت المحكمة الكبرى الخامسة برئاسة عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتزأبوالعز وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بمعاقبة 16 متهماً بالتجمهر وحيازة «المولوتوف» وإشعال حريق في منطقة سنابس، بالسجن 7 سنوات لكل منهم، عما أسند إليهم من تهم للارتباط وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 17 مارس/ آذار 2014، أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين، حريقاً في المنقولات المبينة، من شأنه تعريض حياة الناس والموال للخطر، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

كما أنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مكون من أكثر من خمسة أشخاص، الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها. وأنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف).

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ورود بلاغ عبر اللاسلكي يفيد بخروج، قرابة 20 شخصاً، وقد قاموا بإلقاء عبوات «المولوتوف» على دوريات حفظ النظام المتمركزة في شارع رقم 2 بالمجمع السكني رقم 2 بالسنابس، وقد تصدت لهم الشرطة بالتعامل معهم، مما دفعهم إلى الهروب داخل المنطقة، وألقوا بعبوات «المولوتوف» على مزرعة واقعة على الشارع؛ ما أدى لاشتعال النار في مخلفات زراعية، قامت قوات الدفاع المدني بإخمادها. وكشفت التحريات عن المتهمين الستة عشر المشاركين في الواقعة، وتم القبض عليهم.

العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً