العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

شاكر بأداء وروعة الكبار... يقود الأهلي لأحلى انتصار

المنامة بدأ بقوة والأهلي سيطر على ختام نهائي السلة الأول

فرحة لاعبي الأهلي ورئيس الجهاز بالفوز - تصوير عيسى إبراهيم
فرحة لاعبي الأهلي ورئيس الجهاز بالفوز - تصوير عيسى إبراهيم

تعملق صانع ألعاب الفريق الأهلي حسين شاكر بأداء ولا أروع هجوماً ودفاعا مؤكدا أنه النجم الأول لهذا الموسم بعد أن قاد فريقه لفوز صعب ومستحق على المنامة بنتيجة 73/70 في مباراة جماهيرية متوترة ببداية انطلاق سلسلة المباريات النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة يوم أمس (الخميس).

وتألق شاكر بتسجيله 33 نقطة وتقديمه مجهود متواصل من دون توقف إذ كان الورقة الرابحة في جميع فترات اللقاء محققا 7 متابعات و4 قطع ناجح للكرات وتهيئته 8 كرات للتسجيل.

وحقق الأهلي الخطوة الأولى المهمة في سلسلة المباريات النهائية المكونة من سبع مواجهات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 مباريات.

الأهلي استغل ظروف المنامة وغياب الهوية الواضحة للفريق في الملعب إذ تمكن من تحقيق أفضلية واضحة في الربعين الثالث والرابع واستغل أخطاء المنامة الدفاعية والهجومية خصوصا بعد أن لعب مدرب الأهلي الصربي ديغان بتشكيلة قوية من الناحية الدفاعية بتواجد البديلين علي عقيل وعيسى إبراهيم اللذان قدما مباراة كبيرة من الناحية الدفاعية كما سجل عقيل 8 نقاط.

وتألق محترف الأهلي الكرواتي برونو ساندوف بتسجيله 15 نقطة في حين سجل هشام سرحان 11 نقطة ونقطتين لكل من صباح حسين الغائب عن مستواه وكاظم ماجد المتعثر وعمران عبدالرضا.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة كل من محمد حسين «كمبس» بتسجيله 16 نقطة وأحمد عزيز 16 نقطة ومحمد كويد 14 نقطة والمحترف الباهامي كاديم كولبي 10 نقاط ومحمد قربان 8 وحسن نوروز 4 وأحمد نجف 2.

المنامة كان المتقدم في الربع الأول 22/15 إلا أن الأهلي عاد في بقية فترات اللقاء 20/16.

الربع الأول

بدأ المنامة بتشكيلة مكونة من عزيز، كمبس، كويد، قربان وكاديم.

في حين لعب الأهلي بتشكيلته المعتادة المكونة من شاكر، هشام، كاظم، صباح وبرونو.

وسجل المنامة أفضلية واضحة في بداية اللقاء من خلال دفاع قوي وهجوم سريع في ظل تألق كويد الذي سجل 7 نقاط متتالية ليتقدم المنامة 12/4 ويجبر مدرب الأهلي على طلب الوقت المستقطع الأول.

ونجح الأهلي في تقليص النتيجة بعد تحسين دفاعه وتألق حسين شاكر بنقاط متتالية إلى 11/14 وسط حالة توتر من الفريقين و»نرفزة» واضحة في الأداء أدت إلى حدوث احتكاكات قوية.

الفريقان أجريا بعض التغييرات في الوقت الذي تحصل فيه صباح على خطأين.

الفريقان استمرا بدفاع رجل لرجل مع استمرار أفضلية المنامة من خلال التسجيل والتقدم وسط تألق محترفه كاديم لينهي الربع الأول متقدما 22/15.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية ومثيرة من الجانبين مع احتكاكات قوية وتبادل للتسجيل قبل أن ينجح الأهلي في تقليص الفارق إلى 23/24 من خلال تألق محترفه برونو غير أن المنامة سرعان ما رد بثلاثية عن طريق كمبس مواصلا تقدمه 29/23 ليطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

المنامة واصل أفضليته من خلال أداء سريع أتعب الأهلي وتبادل للمراكز وتنويع هجومي لينجح بعد ثلاثية قربان ونقطتي كويد من توسيع الفارق إلى 36/25 وسط حالة ضياع من فريق الأهلي.

ونجح الأهلي باجتهادات فردية من شاكر وهشام وهجمة سريعة من علي سعيد في العودة في نهاية الربع الثاني مقلصا الفارق إلى 32/36 ليطلب المنامة الوقت المستقطع إلا أن الهجمة ارتدت للأهلي وسجل شاكر نقطتين من مجهود فردي لينتهي الربع الثاني بتقدم المنامة 36/34.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب الأهلي على رغم عدم مشاركة صباح بسبب حصوله على ثلاثة أخطاء إذ نجح الفريق في معادلة النتيجة للمرة الأولى 38/38 قبل أن يتقدم 40/38 بعد نقطتي هشام.

الأهلي حافظ على تقدمه في ظل تألق صانع ألعابه حسين شاكر ودفاع قوي من الفريق ليتمكن من توسيع الفارق إلى 45/42.

المنامة عاد بثلاثيتين متتاليتين رائعتين من أحمد عزيز الذي أعطى فريقه التقدم مجددا 48/45 خصوصا في ظل كرات ضائعة متتالية من الأهلي.

وواصل حسين شاكر تألقه في اللقاء ليتمكن من قيادة فريقه للعودة والتقدم بعد ثلاثية من محترف الأهلي برونو إلا أن المنامة أنهى الربع الثالث بفارق نقطة واحدة لمصلحته 54/53 بعد نقطتين في آخر ثانية من حسن نوروز.

الربع الأخير

بداية الربع الأخير كانت متكافئة في ظل تبادل للتسجيل من الفريقين اللذين تعادلا في النتيجة 57/57 إلا أن أحمد عزيز أعطى فريقه التقدم بثلاثية ليرد حسين شاكر المتعملق بثلاثية ويستمر في تألقه مع برونو ليتمكن من إعطاء فريقه التقدم 64/60.

المنامة حاول العودة ولكن شاكر عاجلهم بثلاثية وسعت الفارق إلى 67/60 فرد عليه كمبس بثلاثية ليرد شاكر مجددا بثلاثية أشعلت المدرجات.

المنامة نجح في تقليص الفارق إلى 68/70 وبعدها إلى 70/71 إلا أن رميتين حرتين من هشام أعطت التقدم للأهلي 73/70 ليضيع المنامة الكرة الأخيرة بعد أن لعب على الثلاثية ويخسر اللقاء.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين وسط أجواء متوترة ولعب قوي من الجانبين إذ حاولوا قدر الإمكان تهدئة الأجواء المشتعلة أصلا.

حسين شاكر في إحدى طلعاته على سلة المنامة
حسين شاكر في إحدى طلعاته على سلة المنامة

العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 11:14 ص

      المنامة نفس باربار

      المنامة نفس باربار والنجمة دائما ما يخسرون الا من الحكام والسلاااااااام

    • زائر 13 | 9:24 ص

      راجعوا شريط المباراة بتشوفون فعلا ميثم يوم دخله المدرب لأن احمد عزيز عليه اخطاء تدهور الفريق وترااااجع وخسر المنامة

    • زائر 16 زائر 13 | 1:52 م

      مو قلنا من قبل

      هذه اللاعب ما يصلح ولا نبيه لاعب يحب الشوى بس ولا منة فايدة خلوا اروح ورجعوا نوح

    • زائر 11 | 6:53 ص

      علي عقيل صيهم

      علي عقيل ابرفوا واتمني لك التوفيق

    • زائر 10 | 6:52 ص

      إدارتنا شكرا

      اشكر إدارة المنامة واتمني الموسم الجاي تاخذون شاكر وهشام وعلي عقيل وصباح وأتم إلغاء الفرق العمرية بنادي وخلاص !!!إدارة المنامة مع احترامي له ما تعرف تشتغل صح !جوفوا إدارة الأهلي مع قلت افلوسهم بس اعرفون من وين تأكل الكتف مو مثلكم تجبون لنا لاعبين أقل من مستوي ناشين الفريق أمثال ميثم جميل وغيره! بسكم لعب بتاريخ وبفلوس النادي

    • زائر 7 | 5:18 ص

      المنامة و الحكام

      عندما ينهزمون بأي مباراة وضعوا الحكم شماعة
      فقط سؤال من هذا الرجل الكبير بالسن المتداول الفيديوات عنه و هو يعمل حركات لا اخلاقيه بيده و يقوم بالبصق وهذا الفيديو منتشر كثيرا هل هذه اخلاق حسنه من رجل كبير بالسن

    • زائر 5 | 4:44 ص

      البث المباشر من قناة زين على اليوتيوب كان جداً مميز. أتمنى أن تخذوا الشركات الأخرى مثل هذه الخطوة لبقية الألعاب حتى يمكننا متابعة النشاطات الرياضية.

    • زائر 15 زائر 5 | 12:54 م

      تخطيط فاشل

      اخوي النقل على اليوتيوب ما فيه شي زيادة على التلفزيون
      بس فيه خساره للفقاره يدفعون حق النت
      النقل على التلفزيون افضل من ناحية حجم شاشة التلفزيون ومن ناحية فاتورة النت

    • زائر 3 | 2:36 ص

      خوش شي

      مااجوف تكلمت عن الحكام الفريقين ماكانو راضين عَل التحكيم عبدالرضا حكم حق دوري التعارف مايصلح أسوة حكام اول مره اجوف يحكم بغرور ليكون جناحي وسعيدووو انتو نجوم المباره

    • زائر 6 زائر 3 | 5:08 ص

      اممم

      اكيد ما يصلح حق دورة التعارف لأن دورة التعارف يلعبون كرة قدم اخوي ما يلعبون سلة

    • زائر 12 زائر 3 | 7:06 ص

      هذا انتو يالمنامة

      ترمون مشاكلكم على التحكيم، فريقكم سيئ وما يستاهل الفوز. اعتقد انكم تحتاجون تشترون حسين شاكر وهشام وسيد كاظم و صباح وعلي عقيل عشان تفوزون. لان فريقكم مكون من منتخب البحرين . ما تشوفون شلون لاعبينكم مغروروين بالخصوص محمد عزيز وشلون يتكلم مع الحكام.
      لو انا حكم جان من زمان طردت هذا اللاعب.
      مبروك الاهلي

    • زائر 1 | 1:36 ص

      الف مبروك النسر

      اروع المبريات يتعملق فيها شاكر بمن حضر من طرف الاهلي و المنامه سنوات الضياع

    • زائر 2 زائر 1 | 2:34 ص

      مدناوي

      مبروك اهلاوى هرلك منامى - عندما يكون الدوري غير معروف فى الماخوز او الجفير هذا ما يميز الدورى البحرينى عن باقى دوريات الخليج .. كما نتمنا عودة المحرق وستره والحاله لمستواهم السابق للمساهمه فى حلاوة الدورى ... مع احترامى لجميع الانديه ..

    • زائر 4 زائر 1 | 2:42 ص

      مدناوى

      خسارة المنامه تتحملها ادارة الفريق والقائمين على العبه - ما حدث من سيناريو فى جهاز التدريب كان سبب اتمنا تداركه جمهور المنامه لن يرحمكم . . هذا الجمهور المركز الثاني عنده فشل .. خل بالك.

    • زائر 8 زائر 1 | 5:27 ص

      كرة السلة

      مبروك. اهلاوي هاردلك منامة الحكم سعيد ما يصلح يكون حكم ضيع الفريقين

اقرأ ايضاً