العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

انطلاق الفعاليات المصاحبة للملتقى الحقوقي بجامعة البحرين بعد غدٍ

الصخير - جامعة البحرين   

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق بعد غدٍ الأحد (24 إبريل/ نيسان 2016) الفعاليات المصاحبة للملتقى الحقوقي السنوي في جامعة البحرين الذي ينعقد في نسخته الخامسة بعنوان: "المرأة والشباب في ظل القانون".

ويقام الملتقى تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة مطلع شهر (مايو/ أيار المقبل)، ويبحث إسهامات المرأة في المجالين القانوني والعدلي في تشكيل الدولة الحديثة مع انطلاقة المشروع الإصلاحي.

وتنظم جمعية كلية الحقوق الملتقى في الحرم الجامعي بالصخير في الفترة من (3 إلى 5 مايو المقبل)، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للاحتفاء بشعار يوم المرأة البحرينية الذي وُسم هذا العام بعنوان: "المرأة في المجال القانوني والعدلي" بهدف عرض مسيرة المرأة البحرينية في المجالين القانوني والعدلي وتوثيقها وإبراز قصص نجاحها.

وقال رئيس قسم القانون الخاص في كلية الحقوق بالجامعة المشرف على الملتقى محمد سعود العنزي: "إن اللجنة المنظمة أعدت حزمة من الفعاليات والورش المتخصصة التي ستعقد قبيل انطلاق الحدث، ومن بينها سلسلة ورش بعنوان: القانوني ناجح أينما كان".

وتابع قائلاً: "فكرة الورش تتمثل في الجمع بين أهم المهارات الحياتية الأساسية للإنسان الفعال، والمهارات القانونية المهمة في مجالات العمل القانوني والعدلي؛ وذلك بالجمع بين المهارات المتوازية في إطار يوم واحد، إثراءً لمعارف الطلبة وتجاربهم بصورة تكاملية".

وذكر العنزي أن من بين الفعاليات المصاحبة للحدث أيضاً إقامة ندوة عن مركز دعم ومعلومات المرأة بالمجلس الأعلى للمرأة تهدف إلى توعية الطلبة بدور المركز وهو الواجهة الخدمية للمجلس، والخدمات التي يقدمها لمساعدة المرأة، وحماية حقوقها، وتوجيهها وتعزيز دورها وتمكينها من جميع النواحي.

وفي السياق نفسه، أفادت عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق المشرفة على جمعية كلية الحقوق في الجامعة وفاء يعقوب جناحي بأن من بين الفعاليات التحضيرية والمصاحبة للملتقى جلسات نقاشية بعنوان: "هي، والقانون" لاستعراض آراء المتخصصين في أهم المواضيع الدارجة التي تخص المرأة البحرينية بشكل خاص، بالإضافة إلى عقد جلسات لبرلمان صوري يشارك فيها عدة من الشباب القانوني، من كليات الحقوق بجامعات مختلفة لمناقشة عدة قضايا قانونية تتعلق بالمرأة والطفل.

إلى جانب ذلك، اختارت اللجنة المنظمة باقة من الفعاليات التحضيرية الهادفة إلى تطوير مهارات الطلبة وقدراتهم.

وقالت جناحي، وهي عضو اللجنة المنظمة أيضاً: "إن كلية الحقوق حريصة على تزويد الطلبة بالمعارف القانونية، ومساعدتهم على التحلي بالمهارات، والقدرات اللازمة لهم سواء في سوق العمل أو في الحياة عامة"، مشيرة إلى أن "من بين الورش التي ستقام الأسبوع المقبل: ورشة عن مهارات صنع القرار وحل المشكلات، وورشة عن التنفيذ الجبري، وأخرى عن مهارات العرض التقديمي الجيد، ورابعة عن مهارات التفاوض".

ودعت موجه جمعية كلية الحقوق الطلبة إلى المشاركة في الورش، والاستفادة منها قدر المستطاع، والعمل على تطوير أنفسهم في المهارات اللازمة لهم كافة.

ويحفل برنامج الملتقى المرتقب في أيامه الثلاثة بالأوراق العلمية والمشاركات الغنية، واستعراض التجارب في محاور عدة، من بينها: المرأة والقانون: الفرص والتحديات، وقراءة في التشريعات والتدابير ذات العلاقة بالمرأة، والمراسيم النوعية، وبيان الفرص الواعدة لمستقبل الشباب الجامعي في التخصصات القانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً