العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

تدشين 3 إصدارات رسمياً للجمري والقطري وفضل

ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الكتب المستخدمة

منصور الجمري ومنى عباس فضل خلال تدشين الكتابين على هامش فعاليات المعرض
منصور الجمري ومنى عباس فضل خلال تدشين الكتابين على هامش فعاليات المعرض

دُشنت أمس الأول الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016) 3 إصدارات جديدة لرئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري، والكاتب السعودي منصور القطري، والباحثة البحرينية في شئون المرأة منى عباس فضل، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض الكتب المستخدمة الرابع، وذلك بمجمع «كاونتري مول»، والذي تقيمه صحيفة «الوسط» للعام الرابع على التوالي.

وحمل كتاب الجمري عنوان «مفاهيم في الإدارة والقيادة»، وكتاب القطري «الجواب الشافي لتمكين البائس الحافي»، فيما جاء كتاب فضل وهو دراسة حول «المبادرات والمشروعات التي نفذتها دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تمكين المرأة في القطاع الخاص».

وذكر الجمري أن كتابه يعد خلاصة الكثير من التجارب، وأنه كتبه لنفسه وليس للآخرين، ونشره على شكل مقالات في صحيفة «الوسط»، قبل أن يعمل على تطوير هذه المقالات وجعلها في كتاب واحد.

وأكد أن أي بلد يسعى إلى التطور والتقدم لا يمكنه الاستغناء عن مفاهيم الإدارة والقيادة. وأعلن خلال التدشين عن تخفيض سعر الكتاب إلى دينار واحد فقط، وذلك خلال فترة المعرض، إذ إن سعره في السوق 4 دنانير. بدورها، أوضحت الباحثة فضل أن كتابها يتحدث عن المبادرات التي قامت بها دول مجلس التعاون لتمكين المرأة في القطاع الخاص، سواء أكان في مجال التعليم أو سوق العمل، مشيرة إلى أنه يضم إحصائيات حديثة عن تلك المبادرات، وهي تنفع الباحث الخليجي إلى جانب البحريني.

وبيّنت أن الكتاب مرتبط أيضاً باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو»، وذلك أنه يتحدث عن تمكين المرأة في المجال الاقتصادي، وكل التزامات الدولة تجاه المرأة، وتجاه إفساح فرص التعليم للمرأة.

الكتاب الذي استغرقت فضل في إنجازه عاماً كاملاً، أكدت أنه مفيد جداً، وغني بالإحصائيات، ويمكن لطلبة الماجستير والدكتوراه الاستفادة منها في دراساتهم.

هذا، ويتحدث كتاب القطري عن موضوعات عدة موجهة للشباب، من بينها الفراغ، وتمكين الشباب، والتعليم.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:14 ص

      الصراحه

      دكتور منصور اقتصادي مائه في المائه مقالاته معظمها تنصح في تطوير الأقتصاد. مخ نظيف.

اقرأ ايضاً