العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

باربار يتألق ويتجاوز كبوة توبلي على حساب حامل اللقب

بعد مباراة كبيرة في ختام الجولة الثانية بدوري كبار اليد

من لقاء باربار والنجمة    - تصوير : أحمد آل حيدر
من لقاء باربار والنجمة - تصوير : أحمد آل حيدر

ترك باربار ما حدث أمام توبلي وراء ظهره وأعلن نواياه التنافسية والبطولية بإسقاط حامل اللقب نادي النجمة في قمة الجولة الثانية من الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» ضمن دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد بنتيجة 29-27 محققا أول انتصار، ومجرعاً النادي العاصمي مرارة الخسارة وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصار الفريقين.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة المستوى من الناحية الفنية عرفت مدا نجماويا وجزرا بارباريا من البداية حتى النهاية، وفيما عدا النصف الأول من الشوط الثاني الذي شهد فارقا وصل إلى 6 أهداف لباربار تمكن فيما بعد من استرجاعه النجمة، كان الحسم من خلال شيطان التفاصيل الدقيقة في آخر دقيقتين إذ كان البارباريون في قمة تركيزهم لذلك استغلوا أخطاء النجمة خير استغلال بذكاء عبد الله علي وتنفيذ متقن كالعادة من محمود عبدالقادر بخبرته أمام محمد عبدالحسين.

وحقق باربار بداية قوية ترجمها بالتقدم بهدفين مقابل لا شيء عبر محمد حبيب وأحمد المقابي وسط تألق ملفت لتيسير محسن في الحراسة، إلا أن النجمة وبفضل تألق محمد عبدالحسين في الحراسة أيضا وأمامه التماسك الدفاعي بقيادة حسن محمود دخل أجواء المباراة سريعاً وتمكن من اقتناص المقدمة 4 -3 قبل أن يزيد الفارق إلى 3 أهداف 6 - 3 عبر بلال بشام في الهجوم الخاطف.

وأراد مدرب باربار إيجاد حلول هجومية فدفع بعلي عبدالقادر في الخط الخلفي بدلا عن عبدالله علي وبالفعل تحسنت الوضعية الهجومية كثيرا بدليل عودة الفريق إلى لتسجيل بعد توقف دام 5 دقائق إلا أنه فشل في إيقاف النجمة عن التسجيل وسط تألق حسن شهاب على الدائرة وصارت النتيجة 9-6 مع الدقيقة 19.

وقاد الرباعي عيسى خلف في الحراسة بالإضافة إلى علي عبدالقادر ومحمد حبيب وأحمد المقابي باربار لتقليص الفارق إلى هدف (11-10) مع الدقيقة 23 التي شهدت خروج حسن محمود للإيقاف وأدرك بعد ذلك التعادل 11-11، واستبعد جعفر عباس وأوقف علي عيد بسبب احتكاكهما عند الدقيقة 28، ولكن تألق عيسى خلف في الحراسة والتحول السريع في الهجوم الخاطف قاد باربار لإنهاء الشوط بنتيجة 15-12.

وحقق باربار بداية قوية مستغلا خروج علي عيد للإيقاف وتمكن بالدفاع الضاغط والهجوم الخاطف بقيادة محمد حبيب من توسيع الفارق إلى 5 أهداف 17-12 ولم تتحسن الوضعية الهجومية بتكامل الصفوف وتواصلت الأخطاء الهجومية النجماوية بسبب وضع علي عيد تحت الرقابة ولما وصل الفارق إلى 6 أهداف 19-13 طلب مدرب النجمة الوقت المستقطع.

وشهدت الدقيقة 11 إيقافاً ثانياً لعلي عيد بسبب دخول خاطئ للملعب ليستنفد عقوباته ويخرج بالبطاقة الحمراء، ومع ذلك تمكن النجمة بفضل محمد عبد الحسين وحسين محمد من تقليص الفارق إلى 3 أهداف (21-18) مع الدقيقة 13 وسط تراجع في أداء الدفاع البارباري المتقدم.

وواصل النجمة صحوته وقلص الفارق إلى هدف (21-20) بفضل محمد عبدالحسين وتصويبات البابور ومع خروج علي عبدالقادر للإيقاف أدرك سلمان سلطان هدف التعادل مع الدقيقة 17، وتحولت النتيجة إلى 23-22 لباربار مع الدقيقة 20 التي شهدت إيقاف حسن محمود الا أن النجمة تمكن من التعادل 24-24.

وتلقى محمود عبدالقادر عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين إلا أن النجمة فشل في استغلال النقص وصارت النتيجة إلى التعادل 26-26 ثم 27-27 مع الدقيقة 28، وبعد ذلك سجل محمود عبدالقادر هدفين في آخر دقيقة قاد بهما باربار للحسم بنتيجة 29-27، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:31 ص

      أؤيد وبشدة

      نعم لهذا القرار

    • زائر 3 | 3:41 ص

      الافضل اغلاق قناة البحرين الرياضيه وتوفير بيزات احسن ولا نبي مباريات هوكي ولا برامج رياضيه من سنه الطبعه

    • زائر 2 | 12:13 ص

      شكر حاص لقنات اابحرين الرياصيه

      نشكر قناتنا الرياضيه علي نقل مباراة هوكي الجليد للمره الالف ونتمنى اضافة مبارياة الكركت لشعبيتهما في البحرين وللمزيد من العطاء

    • زائر 1 | 11:14 م

      رجال والله

      يعطيكم الف عافيه يارجال

اقرأ ايضاً