العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

يوفنتوس لإكمال هيمنته ولقاء منتظر بين روما ونابولي

يوفنتوس يقترب من التتويج - AFP
يوفنتوس يقترب من التتويج - AFP

يبدو يوفنتوس جاهزاً تماماً لضمان لقبه الخامس توالياً في الدوري الإيطالي عندما يحلّ الأحد ضيفاً على فيورنتينا في لقاء قوي، لكن أقل صعوبة من مطارده نابولي الذي يزور العاصمة لمواجهة روما الثالث الاثنين في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويقف يوفنتوس «على بعد مسافة قصيرة جدّاً» بحسب مدربه ماسيميليانو أليغري من معادلة رقمه القياسي المسجل بين 1931 و1935 عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية.

وبعدما بدأ الدوري متعثراً وخسارته مرتين في (أغسطس/ أب) ثم مرة في (سبتمبر/ أيلول) ومرة في (أكتوبر/ تشرين الأول)، حقق فريق السيدة العجوز عودة خارقة، ولم يخسر منذ ذاك الوقت ويتفوق على وصيفه نابولي بفارق 9 نقاط.

وسيضمن يوفنتوس إحراز اللقب قبل 3 مراحل من نهايته بحال فوزه على فيورنتينا وفشل نابولي في تحقيق الفوز على روما.

وقال مدرب ميلان السابق: «كانت رؤوسنا تحت الماء ولم نغرق، نحن الآن على بعد مسافة قصيرة جدّاً من إكمال رحلة تاريخية، لكن يجب أن نلعب جيداً في فلورنسا، فيورنتينا فريق قوي وكان خصماً شرساً لنا لسنوات».

وفي موسمه الأول بعد تعيينه في صيف 2014، قاد أليغري «بيانكونيري» إلى ثنائية الدوري والكأس وبلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل خسارته أمام برشلونة الإسباني.

وعلى رغم خروج هذه النسخة من ثمن النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني، وبصعوبة بالغة، لايزال يوفنتوس قادراً على تحقيق ثنائية ثانية على التوالي لأنه مدعو إلى مواجهة ميلان في نهائي الكأس في (مايو/ أيار).

قمة بين نابولي وروما

ولايزال الصراع مفتوحا على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بين نابولي وروما الذي يبتعد عنه بفارق خمس نقاط، لذلك سيقلص فوز الأخير الفارق إلى نقطتين ويشعل المنافسة في المراحل الثلاث الأخيرة.

ويعود إلى تشكيلة نابولي متصدر ترتيب هدافي الدوري الأرجنتيني غونزالو هيغواين (30 هدفاً) بعد انتهاء فترة إيقافه 3 مباريات.

في المقابل، تتركز الأنظار على مشاركة المخضرم فرانشيسكو توتي مع روما، صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل لدوري الأبطال، بعدما لعب دوراً بطوليّاً خلال الفوز الأخير على تورينو 3-2.

وطالب روبرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان لاعبيه بالتسجيل أمام أودينيزي في محاولة لتعزيز موقعه الرابع وانتظار هبوط مفاجئ من روما، الذي يبتعد عنه 7 نقاط، في المراحل الأخيرة.

وتبخرت آمال إنتر منطقيّاً بالتأهل لدوري الأبطال بعد خسارته المفاجئة الأربعاء أمام جنوى 1 - صفر.

وقال مانشيني: «علينا أن نتحسن أمام المرمى، وخصوصاً في ظلّ الفرص العديدة التي تسنح لنا».

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد فروزينوني مع باليرمو، أتلانتا مع كييفو، بولونيا مع جنوى، تورينو مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، والاثنين فيرونا مع ميلان، وكاربي مع إمبولي.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً