العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

لعبة الكراسي المتحركة تتواصل في الليغا

أكد برشلونة حامل اللقب صحوته معيداً الأمور على حالها باسترداد الصدارة بسرعة بعد أن تناوب عليها فريقا العاصمة أتلتيكو وريال مدريد إثر اكتساحه ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة أمس (السبت) في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فوز برشلونة رفع رصيده إلى 82 نقطة، بفارق الأهداف مجدداً أمام أتلتيكو الذي تغلب على ضيفه ملقة 1/صفر، ونقطة عن ريال مدريد الذي حوّل تأخره أمام مضيفه رايو فايكانو إلى فوز 3/2 في وقت سابق.

في المباراة الأولى، دخل برشلونة المباراة تحت ضغط فقدان الصدارة التي اعتلاها ريال مدريد لفترة وجيزة بفوزه على رايو فايكانو قبل أن ينتزعها أتلتيكو بتغلبه الصعب على ملقة.

وواصل برشلونة بالتالي سعيه الحثيث إلى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد أن فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه من ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

وكان نصيب سواريز أمس «سوبر هاتريك» أيضاً فرفع رصيده إلى 34 هدفاً بالدوري في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 هدفاً)، وإلى 53 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 3 مباريات أخرى في المتناول مع ريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة.

وفي المباراة الثانية، حقق أتلتيكو المطلوب بفوز على ضيفه ملقة بهدف وحيد للأرجنتيني أنخل كوريا في الدقيقة 62 فأبقى الضغط على برشلونة.

ويستضيف أتلتيكو الأربعاء بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثالثة، عوض الويلزي غاريث بايل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بعضلات فخذه وأبقى فريقه ريال مدريد في السباق على اللقب بعد إن قاده إلى الفوز على مضيفه رايو فايكانو 3/2.

تقدم فايكانو بسرعة بهدفين عبر أدريان إمباربا (7) والفنزويلي نيكولاس ميكو (14)، فيما سجل بايل هدفين (35 و81) ولوكاس فاسكيز (52) لريال. وتجمد رصيد رايو فايكانو المهدد بالهبوط عند 35 نقطة في المركز السادس عشر مؤقتاً.

وافتقد ريال مدريد نجمه رونالدو لإصابته بعضلات فخذه في الدقائق الأخيرة من مباراة الأربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على ضيفه القوي فياريال الرابع بثلاثية نظيفة.

وخاض رونالدو هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وسجل 47 هدفاً. ويستعد ريال مدريد للتوجه إلى إنجلترا لمواجهة مانشستر سيتي الثلثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي يملك فيها الرقم القياسي بعشرة ألقاب.

العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً