العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

الشنو رئيس "السيزم" ترأس اجتماع المكتب التنفيذي بتارتو الأستونية

تارتو (أستونيا) - مكتب رئيس السيزم 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد المكتب التنفيذي للمجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" بالجهود والمساعي الطيبة التي قام بها رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية البحريني العقيد الركن عبدالحكيم الشنو في إقناع الكوريتين الجنوبية والشمالية المشاركة معاً في بطولة عالم لكرة القدم للسيدات العسكرية التي تستضيفها فرنسا خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل لأول مرة في ضوء الخلاف السياسي بين الجمهوريتين، الأمر الذي يؤكد أن تطلعات الرئيس وتوجهاته هي توحيد الجنود والعسكر تحت مظلة المحبة والسلام وتوطيد العلاقات بينهم وتفعيل شعار "السيزم" الصداقة عبر الرياضة، وقد أبدى المكتب التنفيذي ارتياحه لموقف الكوريتين والمشاركة بهذا الحدث العسكري العالمي. جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأسه عبدالحكيم الشنو وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي الذي عقد في مدينة تارتو الأستونية والتي ستستضيف الكونغرس والجمعية العمومية "71" للمجلس الدولي للرياضة العسكرية الذي سينطلق أعماله في الرابعة والنصف من عصر غدا وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري برعاية وزير الدفاع لجمهورية أستونيا.

ومن أهم النقاط التي ناقشها المكتب في الاجتماع، اعتماد مرشحي الدول الذين سيتم اختيارهم عبر انتخابات ستجرى يوم 29 من الشهر الجاري للمناصب في المجلس الدولي، إذ هناك منصب لقارة إفريقيا ومنصب آخر لقارة آسيا ومنصبين لأوروبا بالإضافة إلى عدد من المرشحين لمنصب رؤساء الألعاب الرياضية.

وثمن المكتب التنفيذي الجهود الكبيرة التي قامت بها جمهورية أستونيا من أجل نجاح هذا الكونغرس وحسن الترتيب والتنظيم والاستضافة.

كما اعتمد تنفيذي السيزم استراتيجية خطة وبرنامج العمل لرئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية خلال الفترة المقبلة حتى 2018 والتي شهدت عملية تقييم ومراجعة وتغيير بعض الأنشطة والاستغناء عن البعض منها وفق الظروف والمتغيرات والتطورات الكثيرة التي تحدث في الوسط الرياضي العسكري في العالم.

 

قرعة كأس العالم لكرة الرجال

ومن أهم النقاط التي سيتم مناقشتها في الجمعية العمومية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بجانب انتخابات المناصب القارية ومناصب رؤساء الألعاب الرياضية هي قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العسكرية التي ستقام في شهر يناير/ كانون الثاني 2017 في سلطنة عمان، إذ أعد الوفد العماني برنامجاً خاصاً لهذه المناسبة سيعرض خلال أيام الكونغرس العسكري للرياضة، وسيم الكشف عن شعار البطولة والتعويذة الخاصة بها.

وكذلك ستناقش الجمعية العمومية التقارير المالية والإدارية والفنية لعمل المجلس الدولي للرياضة العسكرية للفترة الماضية ومدى اعتمادها، بالإضافة إلى مناقشة برنامج المجلس خلال الفترة القامة وتحديد الدول التي ستستضيف الفعاليات والأنشطة القادمة للمجلس وفق الملفات التي قدمها الدول من أجل الاستضافة.

ومن المتوقع أن يشهد الكونغرس للرياضة العسكرية اعتماد انضمام أكثر من عشرة دول إلى عضوية المجلس الدولي للرياضة العسكرية بعد أن تقدمت بطلب العضوية في اجتماع المكتب التنفيذي بكوريا الجنوبية خلال دورة الألعاب الرياضية العسكرية التي استضافتها كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

ووفق تصريح رئيس السيزم الشنو بالدول وانضمامها للسيزم في فترة سابقة أن هذه العضوية ستشكل قوة إضافية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية عندما يزداد عدد الأعضاء عن 134 الأعضاء الحاليين في تفعيل توجهات وخطط وبرامج السيزم وكذلك أن مشاركة الأعضاء الجدد سيكون حافزاً لبقية الدول للانضمام في السيزم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً