العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

الصراع يحتدم بين بريمن وشتوتغارت وفرانكفورت في قاع البوندسليغا

فاز اينتراخت فرانكفورت على ماينز بهدف عكسي في الوقت القاتل أمس (الأحد) وبالتالي فإن صرخات خيبة الأمل والخوف باتت مسموعة في معسكر فيردر بريمن وشتوتغارت.

ومع تأكد هبوط هانوفر صاحب المركز الأخير إلى دوري الدرجة الثانية يحتل اينتراخت المركز قبل الأخير برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بريمن صاحب المركز السادس عشر الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا، في الوقت الذي يحتل فيه شتوتجارت المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة.

ويحتل هوفنهايم المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة ولكن نتائج الفريق تحسنت كثيرا تحت قيادة المدرب الشاب جوليان ناجلسمان ويأتي دارمشتات الصاعد هذا الموسم للبوندسليغا في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

ويبقى التهديد الأكبر محاصرا لاينتراخت وفيردر بريمن وشتوتغارت وهي الأندية العريقة التي سبق لها التتويج بلقب البوندسليغا.

وقال ماركو روس قائد اينتراخت "كنا نعلم أن المعركة ستكون شديدة للغاية في القاع إذا حصدنا النقاط الثلاث، لقد حققنا ذلك بكل ما أوتينا من قوة ومن خلال الحظ الذي غاب عنا في الأسابيع الماضية".

ويلتقي اينتراخت يوم السبت المقبل مع درامشتات بعد أن حقق انتصارين فقط في آخر 13 مباراة، ويضع الفريق في اعتباره أن الفوز في المباراة المقبلة سيبعده خطوة عن خطر الهبوط بينما سيعيد درامشتات للصراع مجددا.

وفي الجولة الأخيرة من البوندسليغا يخوض فرانكفورت مباراة حياة أو موت في مواجهة مضيفه فيردر بريمن، وبالتالي فإن الفريق ليس أمامه بديل سوى الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند في السابع من مايو/ أيار المقبل في المباراة الوحيدة المتبقية له على ملعبه من أجل الحفاظ على أي فرصة له في البقاء.

وخسر بريمن يوم الجمعة الماضي أمام هامبورغ لتزداد معاناة الفريق الذي حصد أربع نقاط فقط في أخر ست مباريات.

وقال توماس ايشين مدير الكرة بنادي فيردر بريمن "هناك تسع نقاط متبقية، نحتاج لحصد أكبر عدد من هذه النقاط، ليس كافيا أن نلعب بشكل جيد".

وأكد قائد الفريق كليمنز فريتز الذي سيعلن اعتزاله في نهاية الموسم "لا يمكننا التفكير في الهبوط، علينا أن نتحلى بالإيجابية ونعمل بشكل شاق".

وقبل استضافة اينتراخت يلتقي بريمن مع كولون في الجولة قبل الأخيرة من الموسم ويستضيف شتوتجارت يوم الاثنين المقبل.

وقال فين بارتلس لاعب وسط بريمن "جماهيرنا ستدفعنا إلى الأمام وسنبذل قصارى جهدنا داخل الملعب، سنلعب بكل عواطفنا من أجل تصحيح الأمور".

وتراجعت مسيرة شتوتغارت في اللحظات الحاسمة من الموسم حيث حصد نقطتين فقط في أخر ست مباريات، وحقق فوزا واحدا في أخر عشر مباريات، وازدادت معاناة الفريق بعد هزيمته أمام ضيفه دورتموند يوم السبت المقبل بثلاثة أهداف نظيفة.

وقال يورغن كرامني مدرب شتوتغارت "المباراة في بريمن مهمة جدا بالنسبة لنا، نحن ندرك ذلك جيدا، علينا أن نتحد على قلب رجل واحد".

وفي أخر ثلاث جولات من الموسم يلتقي شتوتغارت مع بريمن وماينز وفولفسبورغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً