العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

مانشستر سيتي الطموح في مواجهة ريال مدريد سيد المسابقة

في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

لن تكون مهمة مانشستر سيتي الطموح سهلة في مواجهة ريال مدريد صاحب الباع الطويل في مسابقة دوري أبطال أوروبا وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب فيها (10 مرات) عندما يستضيفه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر اليوم (الثلثاء) في ذهاب الدور نصف النهائي.

وستكون المواجهة ثأرية للتشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي والذي أشرف على ريال في موسم 2009-2010 قبل أن يقال من منصبه.

ولم يغب ريال مدريد عن نصف النهائي منذ موسم 2010-2011 (عادل رقم مواطنه برشلونة)، لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة العام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.

لم يكن موسم الملكي مثاليا، فقد خرج مبكرا من مسابقة كأس اسبانيا نتيجة خطأ إداري بإشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، قبل 3 مراحل من نهاية الدوري المحلي.

وأطاحت البداية السيئة للفريق الملكي بمدربه رافايل بينيتيز وجاءت بنجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق فوزا معنويا على أرض برشلونة في الكلاسيكو 2-1، بعد سقوطه الرهيب ذهابا برباعية في «سانتياغو برنابيو».

والتقى ريال مع سيتي مرتين أوروبيا ففاز مرة وتعادل مرة. وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2013 ففاز ريال ذهابا 3-2 على أرضه عندما سجل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلا إيابا 1-1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار انجاز يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل ان يخسر امام برشلونة.

فبعد اقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال، بقي مانشستر سيتي، الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، الممثل الوحيد للبريمير ليغ.

أطاح الفريق المملوك اماراتيا بباريس سان جرمان القوي (2-2 ذهاباً و1 - صفر إياباً)، فبلغ نصف نهائي بطولة اوروبية لاول مرة منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية.

واستعاد مانشستر سيتي توازنه في الاونة الاخيرة، وخصوصا بعد عودة لاعبيه المصابين وهم البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه قطب الدفاع وقائد الفريق فنسان كومباني والفرنسي سمير نصري والانجليزي رحيم سترلينغ.

ويدخل السيتيزن المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على ستوك سيتي برباعية نظيفة في الدوري المحلي.

وتعادل سيتي مع سان جرمان في باريس 2-2 قبل ان يتغلب عليه 1-صفر إياباً في مانشستر في الدور ربع النهائي.

وأخرج المدرب التشيلي المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو عقب ساعة على انطلاق المباراة بعد ان نجح بتسجيل هدفه السابع في آخر خمس مباريات في الدوري والثالث والعشرين هذا الموسم والرقم 101 تحت ألوان سيتي.

يذكر انه سبق لبيليغريني ان درب ريال مدريد في موسم 2009-2010 قبل ان يقال من منصبه، حيث انتقل الى ملقة الاسباني حتى 2013، ثم تولى المهمة في مانشستر سيتي.

وكانت ادارة مانشستر سيتي اعلنت مطلع العام الجاري تعاقدها مع غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني حاليا للإشراف على الفريق بدءاً من الموسم المقبل لمدة ثلاث سنوات.

اما ريال مدريد فيسعى الى بلوغ النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه وهو يعتمد بدرجة كبيرة على ثلاثي خط المقدمة المؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل.

وكان رونالدو تعرض لاصابة عضلية طفيفة منتصف الاسبوع الماضي، ففضل مدربه زين الدين زيدان اراحته في المباراة ضد رايو فايكانو نهاية الاسبوع، وفي تلك المباراة تعرض بنزيمة لاصابة ولم يكملها ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة اليوم.

العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً