العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

إبراهيم علي: التغييرات ساهمت في إعادة التوازن لـ «طائرة الريف»

سعادة «أهالي شهركان» بالصعود أفرحتني كثيراً

إبراهيم علي
إبراهيم علي

أبدى مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة في نادي اتحاد الريف إبراهيم علي الورقاء سعادته لأنه ساهم في ظهور البسمة على شفاه أهالي «شهركان» بعد صعود فريقهم إلى مصاف أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة وذلك بعد سنوات طويلة من الانتظار... فقد نجح «الريفاوية» في تحقيق انتصارين متتاليين كانا كفيلين بإعلان «أبناء المنطقة الغربية» تأهلهم لدوري الأضواء.

وتابع قائلا: «أن ترى سعادة الجماهير بصعود فريقهم إلى دوري أولى الطائرة، فمن الطبيعي أن تكون سعيداً بما حققته مع ختام هذا الموسم... فألف مبروك لهم هذا التتويج وهذا الصعود المستحق».

وبشأن المباراة التي انتهت بنتيجة (3-2) لصالح «طائرة الريف»، قال: «في الشوط الأول فرضنا إيقاعنا، وهذا ساعدنا على حسمه بكل سهولة... لكن وللأسف الشديد عانينا بعد ذلك من تراجع (ذهني) كبير؛ لأن بعض اللاعبين ظنوا أن النهائي حسم، وهذا ولَّد بعض التراخي لديهم... وفي المقابل استفاد عالي من هذا التراجع ليقدم أداءً قويّاً سواءً تعلق ذلك بتوجيه الإرسال أو تشكيل حوائط الصد... بالنسبة لي كنت أتوقع أن يكون هذا النهائي أصعب؛ لأن عالي سيرمي بكل ثقله بهذه المباراة، وهذا ما حدث بالفعل».

وعن الأسباب التي ساعدت اتحاد الريف على تحويل تخلفه بشوطين مقابل شوط وهو الذي واجه فرصاً حقيقة لخسارة النهائي الثاني، قال: «أجريت تبديلاً مهمّاً تمثل بإشراك محمد محسن، وهو قادم بأدوار اللاعب الحر (الثاني) في الملعب، وأعتقد أن هذا التغيير ساهم في استقرار الكرة الأولى وبالتالي ساعدنا ذلك على توزيع الأدوار الهجومية، دون إغفال الدور المؤثر للبديل الآخر جواد محمد (العائد من الإصابة) وخصوصاً في الدخول السريع للهجوم من مركز (3) وكذلك بتشكيله لحوائط الصد... كما أن علي عبدالواحد وبعد دخول محمد محسن بدأ يستعيد عافيته؛ لأن عبء الاستقبال بدأ يقل عنه... ولله الحمد وفقنا في تحقيق المطلوب وذلك بعد مساندة الجماهير للفريق أيضاً، وهنا يجب أن أهنئ وأشكر جميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه من أجل تحقيق هذا الهدف، وهو رؤية اتحاد الريف يعود إلى الأضواء من جديد».

وعندما سألناه، هل عرضت إدارة نادي اتحاد الريف عليه التجديد لموسم ثالث لقيادة الفريق الأول، أجاب قائلا: «هذا أمر سابق لأوانه... هناك جلسات ستعقد وهناك توصيات سترفع، وبناءً على ذلك سيتم اتخاذ القرارات المناسبة... لكن رسالتي لإدارة نادي اتحاد الريف هي أهمية العمل بقوة في الفئات العمرية؛ لأن ذلك سيعطي استمرارية للنادي في السنوات المقبلة».

العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً