العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

محكمة في بنسلفانيا تمهد الطريق أمام محاكمة جنائية لبيل كوسبي

مهدت محكمة إستئناف في بنسلفانيا الطريق أمام المضي قدما في القضية الجنائية الاولى والوحيدة ضد الممثل الكوميدي الامريكي بيل كوسبي بأن رفضت يوم أمس الإثنين (25 أبريل / نيسان 2016) محاولته لإسقاط الإتهامات بسبب إتفاق يقول إنه توصل اليه مع ممثلو الادعاء قبل عشر سنوات.

وكانت المحكمة العليا في الولاية قد أوقفت القضية بينما تدرس إمكانية قبول الاستئناف غير المعتاد الذي تقدم به كوسبي قبل المحاكمة.

ويواجه كوسبي (78 عاما) إتهامات بتخدير أندريا كونستاند -وهي مدربة سابقة لكرة السلة- والاعتداء عليها جنسيا في منزله في 2004.

وكونستاند التي تبلغ من العمر الان 44 عاما هي واحدة من بين أكثر من 50 إمرأة تقدمن لإتهام كوسبي بالاعتداء جنسيا عليهن في سلسلة هجمات ترجع إلى عقد الستينات من القرن الماضي.

وأطاحت الاتهامات بمكانة كوسبي كأحد أكثر الفنانين المحبوبين في الولايات المتحدة والذي بنى حياته الفنية الطويلة على أعمال كوميدية صديقة للاسرة.

وقضية كونستاند هي الوحيدة التي أدت إلى توجيه إتهامات جنائية إلى كوسبي الذي يواجه أيضا عددا من الدعاوى القضائية المدنية من كثيرات من ضحاياه المزعومات.

ويمهد الحكم الذي صدر يوم الاثنين الطريق أمام جلسة استماع أولية حيث من المتوقع أن يحدد ممثلو الادعاء بعض الادلة ضد كوسبي.

وقال كفين ستيل كبير ممثلي الادعاء بمقاطعة مونتجمري في بيان "لم نكن نعتقد أن الدفاع كان له حق الاستئناف في هذه المرحلة ونحن ممتنون أن المحكمة توصلت إلى نفس النتيجة."

ولم يصدر تعقيب فوري من ممثلين لكوسبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً