العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

غوغل تقترب من إتاحة تطبيقات أندرويد على نظام "Chrome OS"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

اكتشف أحد المستخدمين خيارًا جديدًا في نظام التشغيل كروم أو إس "Chrome OS" يشير إلى أن شركة غوغل تقترب من إتاحة تطبيقات نظام التشغيل أندرويد على حواسب "Chromebook". وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاثنين (25 إبريل / نيسان 2016).

ونشر أحد مستخدمي المنتدى الاجتماعي "Reddit" صورة تُظهر الخيار على الإصدار 51 من نسخة المطورين من نظام "Chrome OS" يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على النظام.

وقال المستخدم الذي يُطلق على نفسه اسم "TheWiseYoda"، إن خيار “فَعِّل تطبيقات أندرويد لتشتغل على حاسب كروم بوك” Enable Android Apps to run on your Chromebook ظهر عند تحميل الإعدادات على حاسب كروم بوك الخاص به لحظة ثم اختفى دون أن يكون قادرًا على تفعيله.

ولكن بعد البحث في الشيفرة المصدرية للنظام وُجدت رسالة تشير إلى أن أكثر من مليون تطبيق ولعبة على متجر غوغل بلاي ستكون قريبًا متاحة على أجهزة كروم بوك.

ويُظهر اسم الرسالة "ARC OPT IN"، الذي يُرجح أنه يشير إلى مشروع “تشغيل التطبيقات لكروم” App Runtime for Chrome الذي تعمل عليه شركة غوغل منذ مدة.

ويسمح هذا المشروع بتشغيل تطبيقات نظام أندرويد على متصفح كروم، وقد تم إطلاقه أول مرة في العام 2014 لمجموعة صغيرة المطورين، ثم جرى إطلاقه كإضافة للمتصفح، وبذلك أصبح الجميع قادرين على تشغيل أي تطبيق أندرويد على أنظمة ويندوز وماك ولينوكس "Chrome OS".

يُشار إلى أن هذا الاكتشاف يأتي قبل شهر من الموعد المقرر لمؤتمر المطورين الخاص بغوغل I/O 2016 في المدة بين 18 و 20 مايو/ أيار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً