العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

كوريا الشمالية تستعد لاطلاق صاروخ جديد متوسط المدى

ذكرت مصادر حكومية اليوم الثلثاء (26 أبريل/  نيسان 2016)، أنه يبدو أن كوريا الشمالية تستعد لاختبار إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى، وذلك بعد أن فشلت في محاولتها الأولى في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأفادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأنه في البداية كان قد تم الكشف عن أن كوريا الشمالية قد حملت صاروخا أو صاروخينمن الصواريخ الباليستي متوسطة المدى ، من الطراز المعروف باسم "موسودان"، على منصة إطلاق متنقلة، بالقرب من مدينة ونسان الساحلية الواقعة في شرق البلاد، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان قد تم اختبار اطلاق صاروخ في 15 نيسان/إبريل الجاري، إلا أن ثمة تقارير أفادت بأنه انفجر بعد بضع ثوان من إطلاقه، بحسب "يونهاب".

ونقلت "يونهاب" عن أحد المصادر الحكومية قوله: "لقد تم الكشف عن دلائل تشير إلى أن كوريا الشمالية تسعى لإطلاق صاروخ /موسودان/ أخر بعد محاولتها التي باءت بالفشل في وقت سابق، يوم عيد ميلاد (مؤسس كوريا الشمالية) كيم إيل سونج".

وأشار المصدر إلى أن "الصاروخ المتبقي يبدو معدا للإطلاق".

ونقلت "يونهاب" عن مصدر آخر قوله إن "الجيش يجمع الدلائل التي تشير إلى احتمال قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ /موسودان/ في المستقبل القريب، وأنه يتتبع ذلك عن كثب".

يذكر أن المحاولة التي أجرتها كوريا الشمالية في 15 نيسان/إبريل كانت الاولى بالنسبة لها لاختبار صاروخ "موسودان"، والذي يعتقد أن بيونج يانج قد بدأت في نشره عام .2007

ويتردد أن كوريا الشمالية قد نشرت نحو 30 صاروخا من طراز "موسودان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً