العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

أبرز 10 أرقام قبل قمة ريال مدريد والسيتي بدوري الأبطال

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحفل المواجهة النارية بين فريقي ريال مدريد الإسباني، ومضيفه مانشستر سيتى الإنجليزي، والمقرر إقامتها في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم (الثلثاء) على ملعب "الاتحاد" في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بالعديد من الأرقام والحقائق، نستعرض أبرزها في التقرير التالي:

 

1- نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في مباراة من أصل اثنين تقابلا فيها معا على صعيد التشامبيونزليغ، إذ انتصر الملكي 3/2 في موسم 2012/2013، ثم تعادلا إيابا بنتيجة 1/1 في مدينة مانشستر.

 2- خسر الفريق الملكي مرة واحدة فقط في أخر 4 مباريات خاضها خارج أرضه بدوري الأبطال، إذ فاز مرتين وتعادل مرة واحدة.

 3- سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو "هاتريك" تاريخي في شباك فولفسبورغ، قاد الريال للدور نصف النهائي، كما رفع الدون رصيده إلى 16 هدفا بالموسم الحالي.

 4- تحمل مواجهة مانشستر سيتي رقم 6 على التوالي لكتيبة الميرنغى خارج الأرض في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال منذ الموسم الماضي.

 5- نجح ريال مدريد في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في أخر 8 مباريات خاضها أمام الفرق الإنجليزية بالتشامبيونزليغ، إذ فاز 6 مرات وتعادل مباراتين.

6- فاز مانشستر سيتي في مباراة واحدة فقط من إجمالي 4 خاضها على أرضه في المراحل الإقصائية لدوري الأبطال، وكانت أمام باريس سان جيرمان، إذ تعادل مرة وخسر مباراتين.

 7- يملك مهاجم السيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، رقما قياسيا سلبيا بعدما عانى من صيام تهديفى في آخر 3 مباريات خاضها بالبطولة، وهى الأسوأ منذ موسم 2011/2012 عندما فشل في هز الشباك في 5 مباريات متتالية.

 8- أحرز فريق مانشستر سيتي 7 أهداف في أخر 15 دقيقة من المباراة، أكثر من أي فريق آخر في دوري الأبطال بالموسم الحالي.

 9- حافظ الفريق الإنجليزي على شباكه نظيفة في آخر مباراتين خاضهما على ملعبه بمسابقة التشامبيونزليغ، مقابل مرة واحدة فقط في 17 مباراة سابقة بالبطولة بأرضه.

 10- سجل مان سيتي 6 أهداف من إجمالي التسع تسديدات الأخيرة أمام منافسيه بدوري الأبطال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً