العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"المرور": 121646 معاملة أنجزتها شعبة الفحص الفني خلال الربع الأول من 2016

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس شعبة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور النقيب حمد ناصر الدوخي أن الشعبة أنجزت 121646معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري، منوهاً إلى ضرورة الاستفادة من الخدمة التي تقدمها الإدارة العامة للمرور منذ سنوات بشأن السماح بتسجيل المركبة قبل ثلاثة أشهر من موعدها لتفادي الازدحام والانتظار وتخفيفاً للعبء الواقع على موظفي الفحص الفني.

وأضاف أن البعض مازال يصر على فحص مركبته في موعدها المحدد خصوصا نهاية كل شهر وهو ما يؤدي إلى الضغط على الشعبة في حين أنه بإمكانه التسجيل قبل ثلاثة أشهر  من الموعد، فالفحص الفني يشهد إقبالا كبيرا نهاية كل شهر ، فيما الإقبال في الأيام العادية بسيط جداً ، منوها إلى أن ضغط الإقبال نهاية كل شهر يربك العمل ويؤثر على سرعة إنجاز المعاملات التي تقدمها شعبة الفحص الفني وهي، الفحص الدوري ، فحص المركبات المتورطة في الحوادث المرورية ، المركبات التي تم تغيير طبيعة عملها ، المركبات المراد تصديرها ، المركبات التي تم تغيير لونها ، المركبات الملغية ، المركبات المراد تسليمها ، المركبات الموقوفة إدارياً والمركبات المتورطة في المخالفات المرورية .

 وأوضح رئيس شعبة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور أن الإحصائيات أشارت إلى أن هناك عددا لايستهان به من المركبات تخضع للفحص الفني أكثر من مرة نتيجة عدم التزام أصحابها بإصلاح الأعطاب الموجودة بالشكل المطلوب والتي سبق ذكرها في ورقة الفحص الفني مما يزيد العبء على الفاحصين وينتج عنه تعطيل لباقي المراجعين.

وأهاب النقيب حمد ناصر الدوخي بجميع المراجعين، التعاون مع الإدارة العامة للمرور والاستفادة من الخدمات المرورية المقدمة من أجل الصالح العام ، متمنياً السلامة المرورية للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:41 ص

      محرقي : بلا تخفيف العب بلا بطيخ هل يعقل هذا الكم الهائل من السيارات يتم فحصها في مكان واحد هذا ولا في الخيال شوفلوكم شوفه مرمطتونه مع الزحمه وعوار الرأس ، خلوا في كل محافظة مكان لحفص السيارات ، ومن الحين نقول لكم قبل لا تنتهي رخصة السياقة طرشوا رسالة نصية قبل تاريخ الانتهاء حالكم حال شركة التأمين الا اذا مقصدكم البيزات هذا شي ثاني .. وشكرا ..

    • زائر 1 | 8:40 ص

      اقتراح

      اقترح أخذ موعد للفحص عن طريق الحكومة الإلكترونية وفي هذا تقليل لفترات الانتظار و تقليل الطوابير الطويلة

اقرأ ايضاً