العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

«إنوفست» تسدد ما يزيد على 6.6 ملايين دولار من التسهيلات المصرفية

مراد الرمضان
مراد الرمضان

ضمن استراتيجيتها في إعادة الهيكلة والعودة الى الربحية، أعلنت «انوفست»، أمس (الثلثاء)، عن قيامها مؤخراً بتسديد مبلغ 6.6 ملايين دولار إلى أحد المصارف المحلية، ويمثل هذا المبلغ 30 في المئة من اجمالي رصيد المديونية المستحقة للبنوك. وتأتي هذه الخطوة على خلفية سلسلة من الإنجازات التي حققتها «انوفست» على مدار الأشهر القليلة الماضية والتى تضمنت تسديد مبلغ تمويل بقيمة 11 مليون دولار لأحد المصارف الإقليمية في نهاية العام 2015، وذلك قبل موعد استحقاقه، ليبلغ اجمالى ما تم تسديده خلال الستة أشهر الماضية 17.6 مليون دولار.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس التنفيذي لانوفست مراد الرمضان إلى أن «هذه التطورات تاتي ضمن جهودنا في إعادة هيكلة ميزانيتنا وتعزيز قدرتنا المالية والتي تمثل إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة للسنوات الثلاث المقبلة والتي تأتي أهم اهدافها العودة الى الربحية وتحقيق أعلى العوائد للمساهمين».

وأضاف الرمضان أنه بسداد هذا المبلغ، فقد انخفض رصيد المديونية المستحقة للبنوك في المركز المالي للشركة الى 17.3 مليون دولار بنسبة 27 في المئة مقارنة مع رصيد مديونية البنوك في نهاية العام 2015.

كما أوضح أيضاً في تعليقه أن هذه التطورات تعكس قدرة «انوفست» على الإيفاء بالتزاماتها وثقة الجهات الدائنة بها، وتمثل مؤشراً واضحاً على نجاحنا في تعزيز ودعم الوضع المالي للشركة.

ويشار إلى أن معدل نسبة مديونية البنوك إلى حقوق الملكية لانوفست قد انخفض الى 15 في المئة في نهاية الربع الأول من 2016.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً