العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

382 مليون مريض سكر يتحرون اكتشاف هارفرد

يترقب 382 مليون مصاب بمرض السكري حول العالم، تفعيل اكتشاف هارفرد لعلاج هذا المرض عن طريق تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا بنكرياسية، بعد أن طرقت أبواب الأمل لهم، خصوصا المصابين بينهم بالنوع الأول الذين يعالجون بالإنسولين لاسيما الأطفال، إذ يمكنهم الاختراع من الاستغناء عن استخدام إبر الإنسولين اليومية، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وبحسب أستاذ واستشاري السكري والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة عبدالمعين الأغا، فإنه في حالة التوصل إلى علاج نهائي معترف به من قبل منظمة السكر العالمية ومنظمة الصحة سوف يكون حدثا نوعيا في عالم الطب، وأوضح لـ «عكاظ» أنه سيعلن رسميا عن هذا الاختراع والأخذ به فور التأكد منه، فيما اعتبر استشاري الغدد الصماء والسكري ناصر رجاءالله الجهني أن أي تقنية علاجية جديدة وخصوصا داء السكري لابد أن تخضع لتجارب عدة حتى يتم اعتمادها بشكل نهائي، موضحا أن استخدام الخلايا الجذعية مازال رهن التجارب وفي حالة اعتماده سيصبح إنجاز القرن.

وكانت الصحف البريطانية ومنها التيليغراف، الإندبندنت، الغارديان، هارفرد، سي بي إس نيوز قد تناولت في صفحاتها الأولى خبر الإنجاز الطبي تحت عنوان «السكري: شفاء أخيرا».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 م

      انتظر الحدث بفارغ الصبر..انشاء الله يتوصلون لعلاج نهائي...26سنة واني مصابة بعالمرض؛تعبت من ضرب الابر والقياس المستمر للدم ..الله كريم

اقرأ ايضاً