العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

"الصحة" تنظم فعاليات الاحتفال بالعلاج المهني تحت شعار "التعريف بالعلاج المهني"

نيابة عن وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، افتتح الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، صباح أمس الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2016) فعاليات الاحتفال بالعلاج المهني تحت شعار "التعريف بالعلاج المهني"، وذلك بمدخل العيادات الخارجية في مجمع السلمانية الطبي.

وأوضح العوضي أن وزارة الصحة تسعى لتطوير مختلف القطاعات الصحية والارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومن ضمنها الاهتمام بالعلاج المهني في مجمع السلمانية الطبي، وإشراك الأخصائيين المهنيين في دورات تدريبية لأحدث الأجهزة القياسية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، والتي يتم تنظيمها في مجمع الشامل للإعاقة، مما يُسهم في تشخيص وعلاج وتأهيل الحالات المرضية المهنية ودمجهم في المجتمع العملي حتى يكونوا قادرين على العمل والإنتاج بما يتناسب مع صحتهم ومقدرتهم على العمل. لافتاً إلى أن تنظيم هذه الدورات تؤهل المختصين في تقييم ذوي الإعاقة والإصابات لقدرتهم على العمل في الوظائف الملائمة لقدراتهم الجسدية بحسب النظام المتبع.

من جانبها، قالت رئيس قسم العلاج الطبيعي بمجمع السلمانية الطبي أشواق حساني إن فعالية الاحتفال بالعلاج المهني تحت شعار "التعريف بالعلاج المهني"، والتي أقيمت تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، ينظمها مجمع السلمانية الطبي بالتزامن مع احتفال العالم بهذا التخصص في شهر أبريل من كل عام.

وتقدمت حساني بجزيل الشكر لجميع القائمين على إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم عائشة بوعنق، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، وجميع إداريي مجمع السلمانية الطبي، كما شكرت الشركات الداعمة، متمثلة في جرين انترناشيونال الطبية، صيدلية البحرين، والاتحاد الطبية (ييونيون ميديساينس)، والخليج للخدمات الطبية.

من جهتها، أوضحت مشرف وحدة العلاج المهني إيمان تمّام أن العلاج المهني أو الوظيفي يعنى بتأهيل ذوي الاعاقة أو الإصابات التي تؤثر على الأداء الوظيفي للفرد، ويسعى أخصائيو العلاج المهني لإيصال الفرد لأكبر درجة استقلالية  وأفضل أداء وظيفي ممكن لهذا الفرد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً