العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

اتحاد الدفاع عن النفس يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو

أبوظبي – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس اتفاقية تعاون مشتركة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو تماشياً مع روح المبادئ الرياضية المثلى وتفعيلاً لآليات الشراكة الرياضية الخليجية المشتركة.

وجاء توقيع الاتفاقية بين الاتحادين عبر رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط ورئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي بحضور نائب رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس عمر عبدالعزيز بوكمال والمدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي الشامسي وذلك في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016.

وأكد الخياط أن هذه الاتفاقية ستشتمل على العديد من البنود التي سيتم تطبيقها على أرض الواقع بين الاتحادين خلال الفترة القادمة وستؤكد المكانة المرموقة التي تتميز بها مملكة البحرين في لعبة الجوجيتسو والتطور الكبير الذي شهدته في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس حريص على تفعيل دور الشراكة بينه وبين الاتحادات الخليجية التي تخدم تطور الكوادر الإدارية والفنية والألعاب المنضوية تحت مظلة الاتحاد وبالأخص لعبة الجوجيتسو التي شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الماضية. وأشار الخياط أن الاتفاقية ستأخذ البعد الاستراتيجي لتطوير الممارسة الرياضية في إطار الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجية التي تخدم المصالح المشتركة بين الطرفين، ولإيجاد أرضية مشتركة مؤهلة للوصول إلى الأهداف التي تشرف وترفع راية البلدين الشقيقين.

ونصت الاتفاقية على العديد من البنود الأساسية وسيتم السعي لتطبيقها على أرض الواقع في الفترة القادمة، وتمتد الاتفاقية لمدة سنتين كاملتين اعتباراً من يوم توقيعها.

وسيتم تشكيل لجنة ثنائية تضم فريقي عمل من الاتحادين لتوحيد الرؤى حول منهجية تنفيذ هذه الاتفاقية وهي تمس الجوانب الفنية والتنظيمية والإدارية والمالية ويكون كل طرف ممثلاً لتلك الجوانب وتكون هذه اللجنة مكلفة باعتماد وتنفيذ تفاصيل الاتفاقية.

ونصت الاتفاقية أيضاً على استضافة مملكة البحرين تصفيات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو إذ ستقام التصفيات في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وسيتبادل الطرفان المتعاقدات في الاتفاقية على تبادل الخبرات في مجال التدريب والتحكيم للارتقاء برياضة الجوجيتسو والعمل المشترك لرفع رايتها في مختلف البطولات المحلية والعربية والدولية، والعمل على إقامة معسكر تدريبي إماراتي بحريني في أبوظبي والمنامة، ووضع خطة وإطار التعاون لإقامة البطولات والدورات التحكيمية في مملكة البحرين، ودعوة الجوجيتسو البحرينية للمشاركة في البطولات التي يتم تنظيمها من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو، واستضافة حكام بترشيح من اتحاد الإمارات للجوجيتسو للتحكيم في البطولات التي سينظمها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً