العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

الزياني يزور البورصة المصرية ويشهد توقيع اتفاقية التعاون بين البورصتين البحرينية والمصرية     

بمناسبة الزيارة الرسمية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية مصر العربية، قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسئول عن البورصة زايد راشد الزياني يرافقه الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة وعدد من المسئولين بزيارة إلى البورصة المصرية، حيث قام كل من الشيخ خليفة وزايد بن راشد الزياني بقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة المصرية اليوم الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2016).

في اطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين البحرين ومصر، وقعت بورصة البحرين اليوم اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية، وذلك لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين بالإضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين الدولتين.

وقع المذكرة ممثلاً عن بورصة البحرين الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، وشهد مراسم توقيع الاتفاقية وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسئول عن بورصة البحرين زايد راشد الزياني.

وبهذه المناسبة قال زايد الزياني: "إن التوقيع على مذكرة التفاهم بين البورصتين يأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون والتفاهم التي تم التوقيع عليها تتويجاً للزيارة الناجحة والمميزة التي يقوم بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى لجمهورية مصر العربية الشقيقة".

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعكس الرغبة الصادقة لدى المسئولين في البلدين في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام تبادل الاستثمارات بشكل عام في كافة القطاعات والاستثمار في بورصتي البلدين.

كما أعرب عن أمله بأن تقوم كافة الاطراف المعنية بالاستفادة مما توفره هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من فرص متعددة وآفاق تعاون واسع يمكن البناء عليه في مختلف القطاعات بما يقود الى ازدهار الاقتصاد في البلدين ويعود بالنفع والخير على كافة الاطراف.

ومن جهته أكد الشيخ خليفة بن إبراهيم أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين، ومن المؤمل أن تكون لها انعكاسات ايجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستعمل بالتأكيد على فتح المجال لخلق العديد من الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، متمنيا ًأن تستمر العلاقات النوعية والمتميزة بين سوقي البلدين.

وأضاف الشيخ خليفة أنه يأمل أن تنعكس نتائج التوقيع على هذه الاتفاقية بشكل عملي على جميع الاستثمارات والمستثمرين في البورصة بحيث نرى إدراجات لشركات بحرينية في البورصة المصرية وشركات مصرية في بورصة البحرين بما يؤدي إلى إيجاد مصالح مشتركة تنعكس على تقوية العلاقة بين المكونات الأساسية لقطاع رأس المال في البلدين.

وتقدم الشيخ خليفة بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية محمد عمران على الجهود الذي بذلها من أجل توقيع هذه الاتفاقية.

ومن جانبه صرح رئيس البورصة المصرية محمد عمران أن الاتفاقية تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية وخاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، حيث تركز البورصة المصرية على جذب شركات اقليمية للقيد في السوق المحلي بهدف تعميق السوق والتأكيد على ريادة السوق المصري كسوق رائد في المنطقة.

وأضاف عمران كما ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتماداً على الخبرات التي تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال أنظمة سوق المال سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة.

وتهدف الاتفاقية إلى توثيق وزيادة آفاق التعاون المشترك بين البورصتين في المجالات المتعلقة بتنظيم اصدار وإدراج وتداول الأوراق المالية في كلا البورصتين. كما تهدف إلى تسهيل شروط وإجراءات إدراج وتداول الأوراق المالية المدرجة من أجل تشجيع الاستثمار في الأوراق المالية في كلا البورصتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً