العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

«التنمية الاقتصادية»: البحرين اجتذبت 11.6 مليون زائر في 2015 بزيادة 11 % عن 2014

أعمال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي
أعمال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

27 أبريل 2016

شارك مجلس التنمية الاقتصادية في حلقة نقاشية بعنوان «استكشاف البحرين»، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي (AHIC) الذي تنعقد أعماله بمدينة جميرة في دبي في الفترة ما بين 26 و28 أبريل/ نيسان 2016.

وتأتي مشاركة المجلس في إطار سعيه لزيادة استقطاب الاستثمارات في قطاع السياحة بالبحرين، والذي يعد أحد القطاعات الرئيسية للنمو في المملكة.

وهدفت الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي بالبحرين ومن ضمنها مناطق التنمية السياحية المحددة، حيث ناقش المستثمرون البارزون والمطورون في المجال الفندقي واقع ازدهار قطاع الضيافة في المملكة، وبرنامج البحرين للاستثمار في البنية التحتية، والقيمة الاقتصادية التي تشكلها المملكة.

ويتوقع أن تنمو سوق السياحة في البحرين بمعدل سنوي مركب نسبته 4.8 في المئة لتصل إلى 1 مليار دولار أميركي بحلول العام 2020، حيث تشكل حالياً ما يقارب 6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وزاد حجم قطاع الفندقة والمطاعم بنسبة 10 في المئة، حيث يعد هذا القطاع الأسرع نمواً في البحرين خلال العامين المنصرمين، واجتذبت البحرين 11.6 مليون سائح في 2015 وذلك بنسبة زيادة تقدر بــ 11 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي للسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باكر: «هناك حركة استثمار قوية تجري حالياً في قطاع السياحة في البحرين مصدرها القطاعان العام والخاص على حد سواء، كما وتشهد المنظومة السياحية الاستثمارات في مجالات تشمل المشاريع الفندقية، والتكنولوجيا، والمواصلات البرية، والبنية التحتية للمطار، ومراكز البيع بالتجزئة. كما عملت الهوية السياحية الجديدة للبحرين «بلدنا بلدكم» التي تم اطلاقها مؤخراً على بناء الوعي العام حول البحرين كوجهة سياحية، ونحن نسعى من خلال تعاوننا مع جميع شركائنا في القطاع السياحي إلى زيادة القدرة التنافسية للمملكة وزيادة المساهمة الاقتصادية من السياحة في الناتج المحلي الإجمالي».

وتحتضن البحرين 120 فندقاً ومن ضمنها علامات فندقية معروفة بجودتها العالية مثل «فورسيزونز»، و»ذي ريتز كارلتون»، و»سوفيتيل»، و»آرت روتانا»، و»ماريوت»، و»لي ميريديان»، و»ذي وستن». كما أنه يجرى حالياً إنشاء أكثر من 10 فنادق من فئتي خمس وأربع نجوم.

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً