العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

مسئول أممي يحث على وقف الأعمال القتالية باليمن والسماح بإيصال المساعدات

يمنيون يتفقدون حطام كلية المجتمع بعد استهدافها من قبل الأطراف المتحاربة  - epa
يمنيون يتفقدون حطام كلية المجتمع بعد استهدافها من قبل الأطراف المتحاربة - epa

حث المنسق المقيم لمكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكجولدريك، أمس الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2016)، مختلف الأطراف في البلاد على الالتزام بوقف الأعمال العدائية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

ونشر الموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أمس تقريراً يفيد بأن المسئول الأممي دعا المجتمع الدولي إلى زيادة مستوى الدعم لليمن، معتبراً «الحل السياسي هو من سيعمل على إنهاء المعاناة في البلاد».

واشار المكتب في تقريره إلى أن ماكجولدريك «قام بزيارة إلى محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية شمالي اليمن، مشدداً على أنه ينبغي الحفاظ على المرافق الصحية والتعليمية واعتبارها أماكن محايدة خلال الحرب».

وأشار إلى أنه زار مدينة حيدان في محافظة صعدة التي تأثرت كثيراً بسبب الصراع الدائر في البلاد، لافتاً إلى أن ثلاثة آلاف من الطلاب حرموا من التعليم في هذه المدينة، وعشرة آلاف آخرين حرموا من الرعاية الصحية.

وأردف أنه «قام أيضاً بزيارة المستشفى الجمهوري في المحافظة التي تواجه الإغلاق الوشيك بسبب نقص الموارد» مضيفاً أن «إغلاق وحدة العناية المركزة في هذه المستشفى ستكون له عواقب وخيمة على الحصول على الرعاية المنقذة للحياة».

وطلب المسئول الدولي تسهيل عمل الوكالات الإنسانية في اليمن، بما في ذلك إجراء تقييمات للتحقق من الاحتياجات.

وتابع «الناس بحاجة ماسة للسلامة والغذاء والمياه والرعاية الصحية الأساسية والتعليم لأطفالهم».

وناشد السلطات في اليمن دعم الجهود من خلال احترام استقلال العمل الإنساني، كما حث المجتمع الدولي على زيادة دعمه لليمن لضمان تلبية الاحتياجات الملحة.

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً