العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

من رأس كاترين إلى رأس ديانا

قبعات الـ”بيسبول”..

لم تعد القبعات حكرًا على الذكور، شبابًا ورجالًا، بل أصبحت موضتها تنتشر بين السيدات والفتيات، وليست وحدها قبعات الـ "بيسبول" هي الوحيدة المناسبة، بل تنوعت تصاميم القبعات التي يمكن ارتداؤها في الإجازات وأثناء ممارسة الرياضة، وأصبحت الكثير من الفنانات من ممثلات هوليوود ومطربات وفنانات مشهورات في العالم العربي يرتدينها.. ويمكن مشاهدتها في الصور على رأس كاثرين زينا جونز إلى رأس المطربة ديانا حداد وغيرهن بالطبع.

وتعتبر القبعات العصرية من الإكسسوارات الأنيقة التي تسهم في تغيير المظهر، وبالطبع، فهي ليست مقصورة على الفنانات والمشاهير والطبقة الراقية، وهي بذلك يمكن أن تكون مثالية للإجازات أو ممارسة الرياضة أو قضاء الأوقات مع الأصدقاء في جو مشمس.

أي الألوان تناسبك؟ أول خطوة مهمة هي اختيار لون القبعة الذي يناسب شخصيتك، فليس مهمًا أن يناسب لونها لون ملابسك بقدر ملاءمته للون بشرتك، فبعض الألوان تُظهرك أكبر سنًا وإن كنت تحت الثلاثين، وبعضها يجعلك أصغر سنًا ولو كنت فوق الخمسين، وفي كلتا الحالتين، لن تكون لك جاذبية إلا باختبار اللون المناسب لبشرتك.

شكل الوجه: هذا جانب مهم، فإذا كان وجهك مستديرًا فالقبعات ذات الحواف الواسعة أو الصغيرة، والقبعة المسحوبة للخلف هي أفضل خيار لك، وينصح باختيار القبعات الرقيقة وسهلة الحركة أو المزينة بالريش أو طوق الرأس لذوات الوجه الطويل والنحيل، أما النساء ذوات الوجه المربع يجب أن يخترن قبعة غير متناظرة لعمل توازن للفك، وإذا كان وجهك على شكل قلب، فأنت محظوظة لأن أي نوع من القبعات سيناسبك.

أسلوبك في ارتداء القبعة: لا توجد طريقة واحدة أو أسلوب واحد لارتداء القبعة، إلا أن الخطوة التالية بعد اختيار قبعتك المناسبة، هي أن تجربيها على رأسك وتشاهدينها في المرآة وتطلبين رأي من حولك حتى قبل شرائها.

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً