العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

"نينتندو" تؤكد عزمها إطلاق منصة الألعاب "NX" في مارس 2017

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت شركة "Nintendo" أمس الأربعاء (27 إبريل / نيسان 2016) عزمها إطلاق منصة الألعاب المرتقبة، التي تحمل الاسم الرمزي "NX"، في شهر مارس/ آذار 2017. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقالت الشركة اليابانية اليوم في تقريرها الخاص بنتائجها المالية إنها تتوقع ارتفاعًا في أرباحها التشغيلية بنسبة 36.9% خلال سنتها المالية التي تنتهي في شهر مارس/ آذار القادم، بينما تخطط لإطلاق المزيد من ألعاب الفيديو للأجهزة الذكية، وكذلك الجيل القادم من منصة الألعاب خاصتها.

وتقدر"Nintendo"، المتخصصة في مجال ألعاب الفيديو أن تنمو الأرباح التشغيلية إلى 45 مليار ين (404.9 مليون دولار أميركي) من 32.9 مليار ين قبل عام، عندما كانت الأرباح تتماشى تقريبًا مع التوقعات.

وكانت الشركة المطورة للعبة "Super Mario" الشهيرة قد قالت العام الماضي إنها ستدخل قطاع الألعاب المحمولة سريع النمو بعد سنوات من مقاومة دعوات المستثمرين لهذه الخطوة، وذلك مع تحول المستهلكين من منصات الألعاب المخصصة إلى ألعاب الفيديو على الأجهزة الذكية.

وفي شهر آذار/مارس الماضي، أطلقت "Nintendo" لعبتها الاجتماعية "Miitomo"، وهي أول لعبة محمولة لها، تاركةً المستثمرين والمشجعين بانتظار ألعاب تحقق النجاح الهائل الذي حققته لعبة "Super Mario Bros".

وكانت الشركة قد وعدت في السابق بإطلاق 4 ألعاب للهواتف الذكية خلال العام الحالي، وفي بيان الأرباح اليوم الأربعاء قال رئيس الشركة "تاتسومي كيميشيما" إن هناك لعبتين قادمتان خلال فصل الخريف القادم.

أما بالنسبة لمبيعات منصة الألعاب الحالية "Wii U" فقد تراجعت مقارنة بمنافساتها "بلاي ستيشن "4 من سوني و"إكس بوكس ون" من مايكروسوفت، وتتوقع "Nintendo" أن تحقق المنصة مبيعات بواقع 800,000 وحدة خلال العام المالي الحالي، من 3.26 ملايين خلال العام السابق.

وكشف "كيميشيما" أن الشركة تعتزم إيقاف إنتاج منصة "Wii U" بحلول شهر مارس/ آذار 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً