العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

عاهل البلاد يزور وزارة الدفاع المصرية ويؤكد أهمية تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن قوة دفاع البحرين مؤمنة بأهمية تعزيز وتطوير العلاقات العسكرية الثنائية والتي تشهد تعاوناً مثمراً وفق خطط عمل تضم تدريبات عسكرية ميدانية ثنائية مشتركة بين القوات المصرية والبحرينية من خلال سلسلة من التمارين العسكرية، فضلاً عن تبادل الزيارات العسكرية واللجنة العسكرية الثنائية المشتركة و (مذكرة التفاهم) بين القيادة العامة لقوة دفاع البحرين والقيادة العامة للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية والتي بإذن الله تعالى ستحقق المزيد من الأهداف المنشودة لتعزيز دعم التعاون العسكري الأخوي المشترك، مشيداً جلالته بالمشاركة الفاعلة للقوات المسلحة المصرية في قوة التحالف العربي "عاصفة الحزم" و "إعادة الأمل" وكذلك في تمرين "رعد الشمال"، متطلعاً جلالته لمشاركتها في التمارين القادمة.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد لجمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث قام جلالته اليوم الخميس (28 أبريل/ نيسان 2016) بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع المصرية في العاصمة المصرية القاهرة.

ولدى وصول جلالة الملك، كان في الاستقبال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقد صافح جلالته كبار المستقبلين.

وفي بداية الزيارة، اجتمع جلالة العاهل مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري وكبار قادة القوات المسلحة واستعرض معهم أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأعرب جلالة الملك عن سعادته بهذا اللقاء، شاكراً ومقدراً ما يقوم به كل منتسبي وزارة الدفاع المصرية من جهود مخلصة وما يبذلونه بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أعمال صادقة لخدمة لمّ شمل الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن قضاياها المصيرية ومصالحها العليا.

وأشار جلالته إلى أن القوات المصرية تتمتع بكفاءة وتميز يشهد لها العالم بذلك على مرّ التاريخ وأن سيرتها دائماً مظفرة ومنصورة بعون الله تعالى.

وأكد جلالة الملك مساندة البحرين التامة للمبادرة المباركة للرئيس عبدالفتاح السيسي وقرار مجلس جامعة الدول العربية بشأن إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة لدرء الأخطار التي تواجهنا جميعاً.

ونوه جلالته إلى أن مسيرة العلاقات العسكرية بين قوات البلدين الشقيقين راسخة الدعائم ومتينة الأساس وستظل كذلك إن شاء الله، داعياً الله العلي القدير أن يديم على البلدين الشقيقين والأمة العربية والإسلامية الأمن والأمان والمزيد من الرفعة والمنعة إنه سميع الدعاء.

وعبر وزير الدفاع المصري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على هذه الزيارة الكريمة، مشيداً بالمستوى المتطور الذي وصل إليه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة وخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً