العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

حميدان: أمامنا تحديات مضاعفة لتعزيز برامج التوظيف والتدريب

الوزير في حفل «الاتحاد الحر» بمناسبة عيد العمال: مبادرات توافق بارزة بين القائمين على العمل النقابي

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، في كلمة له في حفل يوم العمال العالمي الذي أقامه الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، أمس (الخميس) بفندق الخليج: «يأتي احتفالنا بيوم العمال لهذا العام وسط تحدياتٍ مضاعفةٍ لتعزيز برامج التوظيف والتدريب وزيادة القدرة على إدماج الداخلين الجدد إلى سوق العمل في وظائفٍ نوعيةٍ مرغوبةٍ ومحققة للآمال والتطلعات، دون التأثر بتقلبات الأسواق العالمية، والظروف والأوضاع التي شهدتها اقتصاديات دول العالم والمنطقة».

وأضاف «كما أن احتفالنا هذا يأتي وسط أجواءٍ عماليةٍ مليئةٍ بالإيجابية والتفاؤل، باتت تشهد المزيد من التعاون والتنسيق بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وتحقق المزيد من المكتسبات والخير لجميع أطراف العملية الإنتاجية. فنحن اليوم على طريقٍ واعدٍ يقدم فيه ممثلو العمال والنقابيون مساهماتهم الجلية، ومبادراتهم الإيجابية الفاعلة في مجالس إدارة العديد من الجهات، ويعملون بيدٍ واحدةٍ لتعزيز اللحمة الوطنية، والاصطفاف لخدمة بلدنا في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية».

وقال حميدان: «نحن اليوم - كشركاءٍ في العملية الإنتاجية - أمام مسئوليةٍ وطنيةٍ كبرى، تحتم علينا المزيد من التكاتف والتعاون من أجل خير الوطن والمواطنين (...) وكلي ثقة بوجود مبادرات توافق بارزة بين القائمين على العمل النقابي في الاتحادين العماليين والنقابات العمالية، للعمل تجاه تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، والوعي بأهمية تعزيز الجهود الخيرة لخدمة وطننا العزيز».

وذكر وزير العمل أن «وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات الحيوية التي تهدف إلى دعم مجالات العمل والتنمية الاجتماعية في مختلف القطاعات، ولتحقيق أهدافنا الاستراتيجية فنحن بحاجة إلى دعم ومشاركة شركائنا الاجتماعيين من ممثلي العمال وأصحاب العمل والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية الحكومية وغير الحكومية».

ولفت حميدان إلى أن «عيد العمال فرصة سنوية نجدد فيها احتفاءنا بالعمل والإنتاج، ونجدد من خلالها شكرنا وتقديرنا للأيدي المثابرة والمخلصة التي تبنى بها الأوطان، فهنيئاً لمملكة البحرين بكم، وهنيئاً لكم ما قدمتم ولاتزالون تقدمون من سيول عطاءٍ لا تنضب، فأنتم عماد هذا الوطن وركيزته الأساسية في الأمس، واليوم، وغداً، أدام الله لنا مملكة البحرين، وأعاننا وإياكم على بذل المزيد مما تستحق منا من إخلاصٍ وعطاءٍ».

حفل يوم العمال العالمي الذي أقامه الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين أمس
حفل يوم العمال العالمي الذي أقامه الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين أمس

العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:03 ص

      بسنا كلام

      خافو الله صار كم سنه الشباب عاطل والبنات شهاده جامعيه وفي الاخير تجلبون إليكم ناس من الخارج لا انت ولاغيرك يفكر في مصلحة الوطن تقول بلد مافيها مواطن وحامل شهاده إلى متى بتقصون على الناس خافو من الله يوم لاينفع مال ولا مكانه تشفع إليكم عند الله قال ويش تذريب وتوظيف احنا شايفين شي منكم

    • زائر 3 | 4:25 ص

      و احنا شايفين شيء كله كلام بدون تنفيذ

    • زائر 1 | 2:58 ص

      والله حرام

      حرام عليكم عمرنا ضاع في دراسة ونحصل شهايد جامعية وضيع عمرنا نحارس التوظيف وانتون للحين تعزيز وتدريب. شيبنا واحنا ننتظر
      نظره ياوزير العمل لعاطلي علم اجتماع
      حتى روضات ماتبي تشغلنا

اقرأ ايضاً