العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

نقابة «فولاذ» تطالب بإرجاع حسين النكال إلى عمله

المنامة - النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ 

29 أبريل 2016

طالبت النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ بإرجاع عضو مجلس إدارة النقابة حسين النكال إلى عمله، وقالت في بيان لها: «جاء الفصل المؤسف من العمل لعضو مجلس إدارة النقابة النقابي حسين النكال ليلقي بظلال سلبية على طابع العلاقة التي تميزت دائماً بالتفاهم والتوافق والحوار». ودعت النقابة «إدارة الشركة إلى مراجعة قرار الفصل الذي تم بمخالفة قانون العمل وإجراءاته في مثل هذه الحالات».

وأشارت إلى أن «النقابة بذلت جهوداً كبيرة من أجل العدول عن قرار الفصل لكن دون جدوى حيث تمسكت الإدارة بقرارها. ولاتزال النقابة عند وعدها بالاستعداد لبذل المزيد من الجهود مع الإدارة في سبيل إنصاف النقابي المفصول حسين النكال وإرجاعه إلى عمله».

وعلى الصعيد الوطني، أوضحت أن «النقابة تتضامن مع كل النقابيين المفصولين وتدعو إلى إرجاعهم إلى أعمالهم»، وتؤكد «إيمانها بالوحدة النقابية بين جميع مكونات العمل النقابي على قاعدة الإيمان بمعايير العمل الدولية واحترام الحقوق والحريات النقابية والاستقلالية والديمقراطية».

وتقدمت النقابة بمناسبة الأول من مايو/ أيار يوم العمال العالمي بـ «التهنئة العالية إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولعمال البحرين وعمال العالم أجمع. كما نهنئ إدارة مجموعة فولاذ، متمنين مزيداً من الازدهار والتغلب على كل الظروف الصعبة وتحقيق التقدم والنجاح بقيادة الإدارة وجهود العمال المخلصين».

وقالت في بيانها إن «هذا اليوم الذي يحتفي فيه العالم باحترام العمل والإنتاج ودور العمل في صناعة الحضارة والتقدم هو مناسبة نستلهم منها العبر والدروس في سبيل تعزيز الحقوق والمكاسب العمالية وخلق المساواة وعدم التمييز واحترام الحريات النقابية. ومن أجل هذا عملت النقابة العمالية وستواصل العمل يداً بيد مع إدارة المجموعة لتحقيق ما من شأنه إنصاف العمال وحفظ حقوقهم التي كفلها لهم قانون العمل ونظام الشركة».

وتابعت «قد توج التفاوض والحوار مع الإدارة بصدور محضر اتفاق موقع من الطرفين بمعالجة المئات من الحالات غير الصحيحة قانوناً للعمال الذين يعملون بدرجات تقل عن استحقاقهم وفقاً لما يؤدونه من عمل. ومع أن الطرفين أقرا بعدم صحة الوضع القائم إلا أنه تم التوافق على تصحيح هذا الوضع عند تحسن الأوضاع المالية بناءً على حالة السوق العالمية لمنتجات الشركة».وأشادت النقابة بـ «تفهم العمال لهذه الظروف»، وأكدت أنها «في متابعة دائمة لملفات تظلماتهم وصولاً إلى إنصافهم».

واختتمت بيانها بالدعوة إلى «تنفيذ التوجيهات السامية من القيادة السياسية في البحرين والثقة في قدرات الإنسان البحريني وتمكينه من المناصب القيادية في المنشآت والتي أثبت دائماً أنه قادر على تسلمها باقتدار بإخلاصه وكفاءته».

العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:31 ص

      الاخ حسين النكال من الأشخاص الخلوقين والجادين في العمل ومشهود له حسن السيرة، نتمنى من إدارة الشركة اعادة النظر في ارجاعه في أسرع وقت.

    • زائر 7 | 4:37 ص

      هذا القرار سوف يأثر على السمعه الطيبة اللتي اكتسبتها الشركة
      أرجو من رئيس مجلس الادارة النظر في قرار الفصل

    • زائر 6 | 1:49 ص

      قرار ظالم

      أبو علي شخص محترم و خلوق و نشيط في العمل النقابي و نتمنى إعادة النظر في قرار الفصل يا إدارتنا الموقره

    • زائر 5 | 1:43 ص

      قلبوبنا معك يا أبو علي

      الأخ حسين النكال مشهود له من الجميع بحسن أخلاقه و عمله المتواصل من أجل العمال و نتمنى من إدارة شركة حديد البحرين مراجعة القرار الأن هذا ينعكس سلبياً على الموظفين كما نعول على حكمة إدارة الشركه الموقره في مراجعة القرار

    • زائر 3 | 1:17 ص

      قسم الامن
      نشهد للاخ حسين النكال ونعم الاخلاق ونتمنه من ادارة الشركه التراجع عن نفس هذي القرارات
      قريب العوده انشاء الله
      النكال يستحق من يقف معه

    • زائر 2 | 12:04 ص

      نجدد دعوتنا للإدارة التنفيذية لمجموعة فولاذ المحترم
      التنظيم النقابي يوفر مصلحة لصاحب العمل في الحصول على
      أقصى مايمكن بأقل التكاليف، كما بأن إيماننا الراسخ بأن المفاوضات أو المنازعات العمالية لا تعني الخصومة بين طرفي الإنتاج وممثليهم، حيث إن لها إيجابيات ومزايا إقتصادية وإجتماعية ومهنية تكون حافزا للإنتاج ومشجعا على تنفيذ برامج الإصلاح والتطوير الإداري.
      نقابة التأمين تتضامن مع إعادة المفصولين لعملهم، وتتضامن مع إدارة مجموعة فولاذ في تنفيذ إتفاقية التفاهم الموقعة بين الطرفين بشجاعة فائز/ فائز.

    • زائر 1 | 10:27 م

      الأخ حسين النكال شخص خلوق ولا يستاهل مثل القرار الظالم من إدارة الشركة..الكل في الشركة يشهد بذلك.

اقرأ ايضاً