العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

بنك البحرين والكويت يطلق شركة استثمار في بريطانيا ويفتح مكتباً في تركيا قريباً

يدرس طرح أسهم زيادة رأس مال البنك في اكتتاب خاص

رياض ساتر
رياض ساتر

قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر، في أول تصريح صحافي له عن عمليات البنك، إن البنك أسس بالتعاون مع شريك شركة استثمارية في بريطانيا تهدف إلى اقتناص فرص الاستثمار الواعدة في المملكة المتحدة وخصوصاً في النشاط العقاري.

وأبلغ ساتر «الوسط» أن البنك أقر خطة استراتيجية للسنوات المقبلة تهدف إلى تعزيز العمل في السوق المحلية إلى جانب تكثيف التواجد الخارجي، إذ لفت إلى أن البنك بصدد افتتاح مكتب تمثيلي في تركيا خلال الربع الثاني من هذا العام كما هو متوقع.

من جانب آخر، بين الساتر أن «البنك يدرس طرح المبلغ المتبقي من طرح سندات رأس مال مستديمة وقابلة للتحويل من الفئة (1) بالدينار البحريني والتي طرحها البنك في وقت سابق لمساهمي البنك بقيمة 100 مليون دينار وحظيت باكتتاب فاق 86 في المئة، الخطوة المقبلة أن ندرس ما إذا كان البنك ينوي طرح هذه الأسهم في اكتتاب خاص حيث كان الاكتتاب الأول لحقوق الأولوية أو للمساهمين فقط».

واعتبر طرح بنك البحرين والكويت لسندات رأس مال مستديمة وقابلة للتحويل هو الأول على مستوى المنطقة.

وأشار الساتر إلى أن الطرح تجاوز الحد الأدنى المحدد بنحو 60 في المئة، واعتبر أن هذا الإقبال من المساهمين يؤكد ثقتهم بمستقبل البنك وخططه لتحقيق النمو. لافتاً إلى أن الإصدار سيعزز من قاعدة رأس مال البنك وفق معايير بازل 3 ويدعم تمويل مبادرات البنك.

وقال الساتر: «إن مجلس الإدارة أقر في نوفمبر/ تشرين الثاني الاستراتيجية التي ستغطي من العام 2016 إلى 2018 وهي تركز على تعزيز دور بنك البحرين والكويت في السوق المحلي الذي يعد المرتكز للبنك إلى جانب التطلع إلى تحسين الأعمال الخارجية سواء الفروع الحالية مثل التي في الهند أو دبي أو مكاتب تمثيلية جديدة وأحدها في تركيا خلال الربع الثاني من العام الجاري»

كما أشار الساتر إلى أن البنك ينوي الدخول في تأسيس شركة استثمارية للعمل في سوق المملكة المتحدة التي من المنتظر أن تنطلق قبل نهاية العام الجاري، وقال: «في البداية سننظر إلى توجهات المستثمرين ولكننا نرى أن هناك فرصاً في مجال العقار وهذا قرار مجلس الإدارة، الشركة مناصفة بيننا وبين مؤسسة كبيرة في البلاد وسنبحث المشاريع الاستثمارية التي عليها طلب».

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً