العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

المجلس الرئاسي الليبي يتسلم ثامن مقر وزاري بالعاصمة طرابلس

ذكر تقرير إخباري أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية تسلم مبنى وزارة الصناعة، بالعاصمة طرابلس، ليصل عدد المقرات الوزارية التي استلمها المجلس حتى الآن إلى ثمان مقرات.

وذكرت «بوابة إفريقيا» الإخبارية الليبية أمس السبت (30 أبريل/ نيسان 2016) أنه قام باستلام المقر اللجنة المشكلة بالخصوص برئاسة عضو المجلس محمد العماري زايد وبالتنسيق مع لجنة الترتيبات الأمنية التابعة للمجلس الرئاسي.

وحضر عملية الاستلام مدير مديرية أمن طرابلس، وعدد من الضباط بإدارة الأمن المركزي وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة المختلفة.

كان المجلس الرئاسي قد تسلم الأسبوع الماضي مقرات سبع وزارات وهي المواصلات والخارجية والحكم المحلي والتخطيط والشباب والرياضة والإسكان والمرافق والشئون الاجتماعية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج في كلمة له الخميس الماضي، أن وزارة الداخلية ستكون وحدها المعنية بتأمين مقار مؤسسات الدولة التي سيستلمها المجلس في الفترة القريبة القمبلة.

يشار إلى أن المجلس تسلم حتى الآن مقرات سبع وزارات، وهي المواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة والشئون الاجتماعية و الخارجية و الأوقاف والشئون الإسلامية والتخطيط

يأتي ذلك وسط تحقيق الجيش الليبي مكاسب في قتاله حيث أعلن عن حسم المعركة ضد «داعش» والتنظيمات الإرهابية في مدينة بنغازي، غير أنه قال لن يعلن عن تحريرها إلا بعد تطهير المدينة من الألغام والمتفجرات.

كما أعلن الجيش أنه في انتظار الأوامر للتوجه إلى سرت الخاضعة لتنظيم «داعش» لتحريرها بعد تطهير درنة من التنظيم.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً