العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

فقدان 84 مهاجراً بعد حادث غرق قبالة ليبيا

فقد 84 مهاجراً جراء غرق زورق مطاطي كان يضيق بركابه قبالة ليبيا أمس الأول (الجمعة)، بحسب شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية أمس السبت (30 أبريل/ نيسان 2016) من 26 ناجياً.

وكتب المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية في إيطاليا، فلافيو دي جياكومو على موقع «تويتر»: «إنقاذ 26 مهاجراً في المتوسط بعد حادث غرق: 84 شخصاً في عداد المفقودين وفق شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية».

ولم تتمكن وكالة «فرانس برس» من الاتصال مباشرة بدي جياكومو، لكن السلطات الإيطالية أبدت خشيتها من فقدان عشرات الأشخاص بعد غرق هذا الزورق المطاطي الجمعة على بعد حوالى أربعة أميال بحرية (7,4 كلم) قبالة مدينة صبراتة الليبية.

وتمكنت سفينة شحن إيطالية مساء الجمعة من إنقاذ 26 شخصاً كانوا يستقلون هذا الزورق الذي أخذ يغرق، وفق ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون أمس.

لكن اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج حالا دون البحث عن ناجين محتملين واتجهت السفينة شمالاً خارج المياه الإقليمية الليبية لتسليم الناجين الـ 26 لمركبين تابعين لخفر السواحل الإيطاليين توجها بعدها إلى جزيرة لامبيدوزا بين ليبيا وصقلية، حيث جمعت منظمة الهجرة شهاداتهم لدى وصولهم أمس (السبت).

وقالت السلطات إن زورقاً مطاطياً مماثلا يستقله عادة مئة مهاجر، ويخشى تالياً في هذه الظروف أن يكون هناك عشرات من المفقودين.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً