العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

الرئيس العراقي يدعو المتظاهرين في بيان إلى تغليب الهدوء وضبط النفس

قال الرئيس العراقي، محمد فؤاد معصوم أمس (السبت) في بيان بشأن اقتحام متظاهرين لمجلس النواب: «إننا نهيب بكافة أبناء شعبنا، لا سيما المتظاهرين منهم إلى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأي من أعضاء مجلس النواب والموظفين والممتلكات العامة والخاصة وإلى إخلاء المبنى، كما ندعو رئيسي مجلسي الوزراء والنواب وقادة الكتل البرلمانية إلى إجراء التعديل الوزاري المنشود وتنفيذ الإصلاحات السياسية والإدارية ومكافحة الفساد ونعتبر أن دفن نظام المحاصصة الحزبية والفئوية مهمة لم تعد تقبل التأجيل مطلقاً».

وأكد معصوم أن الانتصار في المعركة ضد الإرهاب يقتضي وضع حماية استقرار العراق ومصالحه العليا ومكانته وهيبته في المجتمع الدولي فوق أية مصالح أخرى، ودعا الجميع إلى الالتزام بمبادئ الحوار الديمقراطي وصون الحياة الدستورية، وحفظ الأمن والنظام.

وطالب الرئيس العراقي القوى السياسية بمضاعفة الجهود العاجلة والجدية لحل المشاكل، بما يلبي مطالب الشعب وتحقيق مصالحه وتحسين حياته المعيشية، والتحلي بالشعور العالي بالمسئولية الوطنية ووضع مصالح العراقيين كافة فوق أي مصالح أخرى.

وأعرب معصوم عن أمله وثقته في أن يراعي الجميع كل ذلك وأن يسعوا معاً من أجل عمل جاد ومثابر على ضبط النفس وإتاحة الجو المناسب لعمل سلمي ديمقراطي ودستوري يمضي قدماً بالإصلاح ويحافظ على وحدة العراق ونظامه الديمقراطي.

وختم بيانه قائلاً: «لتنتصر إرادة العراقيين بدولة ديمقراطية اتحادية متقدمة وآمنة ومستقرة. وليحفظ الله العراق والعراقيين».

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً