العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

القطري: فتح أول شارع مباشر للمدينة الشمالية... وطرح مناقصة تصاميم توسعة شارع الجنبية

إنشاء 3 مطبات مسطحة إضافية لتخفيف السرعة على شارع البديع

فاطمة القطري
فاطمة القطري

قالت عضو الدائرة الثانية بمجلس بلدي الشمالية، فاطمة القطري: «إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني افتتحت مؤخراً أول شارع مباشر يؤدي إلى المدينة الشمالية، وذلك عبر تقاطع الإشارة الضوئية الجديدة لشارعي البديع والجنبية، ذهاباً وإيابا».

وذكرت القطري لـ «الوسط» أن «شئون الأشغال طرحت في مارس/ آذار 2016 مناقصة الاستشارات الهندسية لإعداد التصاميم التفصيلية لتطوير وتوسعة شارع الجنبية، اعتباراً من تقاطع شارع البديع والجنبية، وصولاً إلى الجسر العلوي بالقرب من منفذ جسر الملك فهد قريباً من الجسرة، والذي سيتم تنفيذه ضمن برنامج التنمية الخليجي (المارشال)».

وأفادت العضوة البلدية بأن «وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز، قام بزيارة ميدانية قبل نحو أسبوعين إلى الدائرة الثانية برفقة عدد من المسئولين والمهندسين في الوزارة، إلى جانب حضور رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود، من أجل تفقد احتياجات أهالي المنطقة من مشاريع البنية التحتية».

وذكرت القطري أنه «سيتم رفع مستوى السلامة المرورية على شارع البديع العام عبر توفير مرتفعات مسطحة (مطبات) لعبور المشاة عند إشارات المشاة الضوئية الحالية، وذلك للحد من السرعة المتزايدة وحفاظاً على سلامة المشاة أثناء عبورهم الشارع والتنقل بين الخدمات المشتركة بين منطقتي الدراز وبني جمرة (خدمات التعليم والصحة) مثلاً»، مبينةً أن «وكيل الوزارة عاين المواقع على شارع البديع التي بحاجة إلى رفع معدلات السلامة المرورية عليها، وقد أوصت الدراسة بإنشاء 3 مرتفعات (مطبات) مسطحة كمعبر للمشاة على الشارع، كما ستتم دراسة إنشاء جزيرة وسطى على شارع 38 في الدراز لتنظيم حركة المرور على الشارع».

وعن مشكلة مرور الشاحنات بداخل الأحياء السكنية في الدراز بعد إعادة تعديل اتجاهات بعض المسارات قبل نحو عام، أفادت العضوة البلدية بأن «الوكيل الخياط طمأن بأن الوزارة قد مضت في الإجراءات اللازمة لتوفير شارع بديل للشاحنات عوضاً عن عبورهم على طريق 4063. كما وجه المهندسين المعنيين برصف الشارع المحاذي لمدرسة السلام. إضافةً إلى طلب رفع مستوى السلامة على شارع 38 في الدراز بمجمع 538 مع إيجاد حل لمشكلة عبور الشاحنات على طريق 4063 بمجمع 540 في الدراز».

وزادت القطري على ما تقدم بأن «المجلس أطلع الخياط على الطلبات المقدمة للمنطقة والتي تمثلت في رصف الطريق المحاذي لمدرسة السلام في مجمع 543 بقرية بني جمرة مع تعديل تقاطع شارع 43 مع شارع الجنبية، وطلب توسعة وتطوير طريق 3722 في مجمع 537 في بني جمرة مع توفير مواقف للسيارات. وأما بشأن توسعة وتطوير الطريق 3722 بمجمع 537 في بني جمرة، فقد وجه وكيل شئون الأشغال المهندسين لإعداد التصاميم لتطوير الطريق بحيث تتضمن توفير مواقف للسيارات وتحويل التصاميم حال الانتهاء منها إلى المجلس البلدي للموافقة عليها».

وختمت القطري معلقةً بأن «زيارة المسئولين في الوزارات الخدمية إلى المواقع ميدانياً يعطي نتائج إيجابية كبيرة وسريعة، فقد لا تكون الخطابات والمرسلات بين الجهات بالفاعلية ذاتها عند الحضور ميدانياً ومعاينة الأمور من واقعها وفهم حيثياتها»، مستدركةً «نقدر فعلاً الدور المشترك والتنسيق الدائم بين الوزارة والمجالس البلدية ولاسيما فيما يتعلق بشئون الأشغال، على أمل أن تنج الطلبات والمشروعات في المنطقة بسرعة».

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً