العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

باربار يواصل الانتصارات ويصل رسمياً إلى المربع بنقاط الشباب

بالتخصص... الدير يحرم توبلي من التأهل المبكر وينعش آماله

من لقاء باربار والشباب
من لقاء باربار والشباب

تأهل الوصيف باربار إلى الدور نصف النهائي في بطولة دوري كبار اليد بعد فوزه المستحق والعريض على الشباب في قمة المحافظة الشمالية بنتيجة 30-18 بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه ولكن بفارق هدف واحد فقط بنتيجة 13-12، وبعد فوز الديرعلى توبلي أصبح للشباب فرصة للتأهل عبر الفوز على توبلي في لقاءئهما بالجولة الأخيرة، مقابل خسارة الدير من النجمة.

وبعد أن جاء الشوط الأول متكافئ المستوى والنتيجة، فرض تألق عيسى خلف في الحراسة ومحمود عبدالقادر في الهجوم الخاطف كدقة تصويب على المرمى على الشبابيين واقعاً مختلفاً جداً، إذ تحول الفارق من هدف إلى 7 أهداف سريعاً، ومنه إلى 12 هدفاً في النهاية، وفشل الشباب في الوصول لمرمى عيسى خلف سوى مرتين خلال 21 دقيقة.

وحقق الشباب بداية قوية إذ تقدم بنتيجة 4-2 مع حلول الدقيقة 5 بفضل تألق حسين القيدوم وأحمد حمزة بتصويبات الخط الخلفي، غير أن باربار تمكن من إدراك التعادل 4-4 سريعاً بفضل اختراقات حسن علي من الجناح الأيمن في الوقت الذي وقع الشبابيون في أخطاء هجومية.

وواصل الفريق البارباري أفضليته بالتماسك الدفاعي والتحول في الهجوم الخاطف بواسطة محمود عبدالقادر بالنتيجة 8-4 مع الدقيقة 12، ثم التقط الشباب أنفاسه وعرف طريق مرمى تيسير محسن مجدداً بعد خروج جعفر عباس للإيقاف وتمكن من تقليص الفارق إلى هدفين 8-6.

وبعد تبادل في التسجيل بواسطة علي عبدالقادر ومحمد القمر، توقفت النتيجة عند 8-6 منذ الدقيقة 17 حتى الدقيقة 22 التي شهدت الهدف رقم 9 للشباب بواسطة حسين الأسود، وفيما فشل الشباب في خلق فرص التسجيل نجح باربار ولكنه لم يوفق.

ودفع مدرب باربار بأحمد المقابي لتنشيط الهجوم وكذلك مدرب الشباب بتميم المولاني، وتحولت النتيجة لـ 12-11 مع الدقيقة 27، وانتهى فيما بعد باربارياً بنتيجة 13-12.

وضرب باربار بقوة مطلع الشوط الثاني بتألق ملفت لعيسى خلف في الحراسة ومن ثم التحول السريع في الهجوم الخاطف بواسطة محمود عبدالقادر وعلى الرغم من خروج خليل إبراهيم للإيقاف أوصل الفارق لـ 6 أهداف بنتيجة 18-12 ثم 19-13 مع الدقيقة 12، وعلى الرغم من التغييرات التي أجراها مدرب الشباب على مستوى العناصر إلا أن المحصلة لم تتغير ووصل زمن الشوط إلى الدقيقة 17 ولم يسجل فريقه سوى هدف.

وواصل عيسى خلف تألقه وواصل بذلك باربار أفضليته المطلقة وتحولت النتيجة من دون أي متغيرات تذكر إلى 26-16 ثم انتهت فيما بعد بنتيجة 30-18، أدار اللقاء حسين الموت ومحمد إسماعيل.

الدير × توبلي

في المباراة الثانية، حرم الدير الموسم الثاني على التوالي توبلي من التأهل المبكر للدور نصف النهائي بعد أن فاز عليه فوزاً مستحقاً بنتيجة، لينعش آماله في التأهل قبل الجولة الختامية.

وقدم الدير أفضل عروضه خلال 60 دقيقة لعب فيها بتكتيك هجومي ودفاعي عالي الجودة بقيادة المدرب محمد جواد الذي عرف كيف تدار الأمور كما لعبت خبرة لاعبيه دوراً رئيسياً في ذلك بقيادة محمد عبدالهادي ومحمد ميرزا والشاب محمد سرحان واللاعب المؤثر عبدالله السعودي على الدائرة، وتفوقوا على توبلي في كل شيء.

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 11-9 لصالح توبلي مع الدقيقة 17 وسط أداء هجومي قوي من قبل الفريقين بتصويبات الخط الخلفي عبر محمد ميرزا في الدير وكل من كميل محفوظ وأحمد موسى في توبلي.

وقاد محمد عبدالهادي وعبدالله السعودي بتحركاتهما على الدائرة الدير لمعادلة النتيجة 13-13 مع الدقيقة 26 بعد أن كان توبلي متقدماً بنتيجة 13-10 الأمر الذي عجل بطلب الوقت المستقطع بالنسبة لمدرب توبلي، وانتهى الشوط فيما بعد بالتعادل أيضاً بنتيجة 15-15.

ومع بداية الشوط الثاني، غير مدرب توبلي طريقة الدفاع إلى 3/2/1 ثم 4/2 بهدف الضغط على الخط الخلفي في الدير ولكن الأخير لم يتوقف عن التسجيل وتحولت النتيجة لـ 18-18 مع الدقيقة 8.

ونجح الدير في العودة المقدمة 22-21 مع الدقيقة 15 على الرغم من نقصه العددي، وبعد أن سجل محمد سرحان الهدف رقم 23 من اختراق رائع طلب مدرب توبلي الوقت المستقطع.

وواصل الدير تفوقه بالدفاع الذكي الذي أجبر لاعبي توبلي على الوقوع في الأخطاء الهجومية بدفاع الـ 5/1 بقيادة عبدالمحسن حبيب، فيما فشل توبلي بدفاعه المفتوح في إيقاف الدير عن توسيع الفارق لـ 3 أهداف 25-22 مع الدقيقة 21.

وتحولت النتيجة لـ 28-23 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد بنتيجة 31-28، أدارها سمير مرهون ومحمد رضي.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:01 ص

      الصراخ على قدر الألم

      من قبل مايولدونك عزيزي

    • زائر 3 | 3:26 ص

      ويبقى الدير كبير ...

    • زائر 4 زائر 3 | 5:29 ص

      جم عمره؟

      جم عمره ؟

    • زائر 2 | 12:57 ص

      بارباري

      مبروكين بالغوز والتاهل حبايبي انتو تستطيعون ان تذهبون ابعد في المنافسه علي البطولات لان الفريق لاينقصه شيىء سؤاء من ناحية النجوم او الخبره ولكن مع الاسف احيانا المزاجيه والتهاون في اادفاع والنرفزه وعدم التركيز خسرنا الكثير وارجو من اللاعبين والطاقم الغني والاداري التعاون لوضع حل لهذه المشكله القديمه الجديده وبالتوفيق

اقرأ ايضاً