العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

معركة اللقب مستمرة بين برشلونة وقطبي العاصمة

فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني - REUTERS
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني - REUTERS

يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه اتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس (السبت)، الأول على مضيفه بيتيس اشبيلية 2/صفر، والثاني على ضيفه رايو فايكانو 1/صفر، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق الأهداف أمام اتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره اسبانيول الأحد المقبل، ويحل ضيفاً على غرناطة في 15 مايو/ أيار المقبل، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفاً على ليفانتي، ويستضيف سلتا فيغو في الموعدين نفسهما، والأمر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لاكورونيا.

وواصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية وعاد بفوز ثمين من اشبيلية على حساب ريال بيتيس 2/صفر على ملعب «مانويل رويز دي لوبيرا» ليستعيد الصدارة التي فقدها لساعات قليلة أولاً لصالح ريال مدريد ثم بعد ذلك لاتلتيكو مدريد.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الكاتالوني والـ 27 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث إلى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد أن فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه من ربع النهائي أمام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري أمام ريال مدريد 1/2 وريال سوسييداد صفر/1 وفالنسيا 1/2 وتعادل مع فياريال 2/2، عاد برشلونة إلى الانتصارات بفوزين كاسحين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8/صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6/صفر قبل أن يتغلب أمس على بيتيس بثنائية نظيفة.

ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الأول لهز شباك الضيوف وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم أفضليته إلى أهداف مستفيداً من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض اثر طرد مدافعه الألماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.

ويدين برشلونة بفوزه إلى قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين إلى الدوليين الكرواتي ايفان راكيتيتش (50) والاوروغوياني لويس سواريز (81) رافعاً رصيده إلى 35 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد وأمام 49263 متفرجاً، تابع المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان هوايته في هز الشباك وسجل هدفاً غالياً منح به الفوز لفريقه على جاره رايو فايكانو في الدقيقة(55) من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في المركز السادس على لائحة الهدافين.

وهو الفوز السادس على التوالي لاتلتيكو مدريد والـ 27 له هذا الموسم حافظ به على آماله في استعادة اللقب وجاء في توقيت مناسب قبل رحلته الحاسمة إلى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلثاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما حسم مباراة الذهاب الأربعاء الماضي في صالحه بهدف وحيد لنجمع الواعد ساوول نيغويز.

وتابع مدرب اتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف في المباريات المحلية الثلاث الأخيرة، دافعاً ثمن ما حصل في مباراة ملقة في المرحلة الماضية، عندما رميت كرة ثانية إلى داخل الملعب من قبل أحد الفتيان الذين يلتقطون الكرات وتسببت بتعطيل هجمة للفريق المنافس.

وقاد الجناح الدولي الويلزي غاريث بايل فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1/صفر على ملعب «انويتا» في سان سيباستيان وأمام 26426 متفرجاً.

ومرة أخرى لعب بايل دور المنقذ في غياب النجم الأول للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 80 رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً حتى الآن هذا الموسم.

وحقق النادي الملكي الأهم بانتزاع النقاط الثلاث في هذه المباراة الصعبة أمام ريال سوسييداد الذي كان هزم برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 3 مراحل. وهو الفوز العاشر على التوالي لريال مدريد والـ 26 هذا الموسم.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:30 ص

      برشلوني شيبة. بطولاتنا غير

      بطولاتنا غير والخماسيه والسداسيه ما تنكتب اللى با اسمنا هو برشلونه مقامه عالي وبي البطولات غيره تالي تزعمنا اوربا واسبانيا اخدنا الخماسيه وانهينا عقود مدربين بل اخفينا فرق وجماهيره وكل ما استراح برشلونه قالوا مات ليعلمون الاسد لم ولن يموت موسمه فاشل وهو قريب الدوري والكاس يا للعجب من اشباه الرجال يتعالون وهم بالاصفار متصدرون لم تنالها وانتهى تاريخ الابيض والاسود والقادم من هذا الاسبوع سوف يرى كل من قدره وموقعه

    • زائر 2 | 2:29 ص

      القرعه تفوشر بشعر اختها

      ياجماعه خل اتصير عندنا كرة قدم ودوري محترم واتصير الكره اللعبه الشعبيه الاولى وتمارس في كل البحرين والكل يدخل الدوري والاتكن كرة القدم لذوات الدم الازرق فقط بل للجميع بعدا سننسي برشلونه والريال لابو من يترجى خيرهم

    • زائر 1 | 1:40 ص

      العامل المساعد داءما مع فريق فرشلونة.. و هو الحكم.. فريق لا يستطيع الفوز على فريق كامل العدد!!!!!

      الاستعانة بصديق!!!

    • زائر 4 زائر 1 | 6:55 ص

      عزيزي ... طريقة لعب برشلونة تجبر الخصم برتكاب الاخطاء .. واذا ارتكب الخصم خطأ ويستحق عليه انذار او طرد فهو مايستحقه.. وهذا كلة جزء من اللعبة .. برشلونة اجبر اقوى الافرقة على ارتكاب اخطاء ضدة , وبالنسبة للحكام .. الحكام ضلمو برشلونة اكثر من مرة .. نفس حكم مباراة امس هو الي حرم برشلونة من اللقب سنة 2014 .. يوم الغى هدف ميسي الثاني على اتلتيكو .. واخر مرة هم بعد في دوري الابطال قدام الاتلتيكو بلنتي مانحسب ليهم وكان كفيل بأن يخلي المباراة تروح للاشواط الاضافية .. تحلى بالروح الرياضية.. تحياتي

اقرأ ايضاً