العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

رئيس "الأعلى للصحة" يبحث مع شركة "اندرا" تطبيق نظم المعلومات الصحية

المنامة - المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مع وفد من شركة اندرا سيستم (Indra System) مستجدات مشروع نظام المعلومات الصحية (I-Seha) وأفضل الطرق للتكامل بين أنظمة المعلومات الصحية بالمملكة والتعاون المستقبلي في ضوء تجارب الشركة في تطبيق التكنولوجيا المتطورة في مجال الرعاية الصحية وتطوير الأنظمة الصحية.

جاء ذلك خلال استقباله مدير عام الشركة لأنظمة المعلومات الصحية والأمنية كارلوس سوارز، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم علي النواخذة.

وفي هذا الصدد، أثنى على تطبيق النظام الصحي المتكامل بالمراكز الصحية بمملكة البحرين ضمن مشروع نظام المعلومات الصحية (I-Seha)، وما تحقق بفضل التعاون بين وزارة الصحة والشركة، موجهاً الشكر إلى وزيرة الصحة فائقة الصالح، ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وجميع أعضاء فريق العمل بالمشروع، كما خص بالذكر كل من ساهم في إنجاح تطبيق النظام في الرعاية الصحية الأولية والثانوية وكل شركاء هذا المشروع الوطني الهام.

وعبّر عن سعادته بهذا الإنجاز الوطني على مستوى مملكة البحرين، واعتزازه بما لمسه من حرص كبير على تطوير الخدمات الصحية، واهتمام واضح للارتقاء بالقطاع الصحي الحكومي في المملكة وتطويره وفق استراتيجية طموحة تسعى لتعزيز الصحة العامة، ورفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية وفق أحدث الأنظمة العالمية.

وقال إنّ المجلس الأعلى للصحة يؤكد ضرورة توافر هذا النظام الوطني الشامل من أجل تطبيق نظام الضمان الصحي الوطني (National Health Insurance)، والذي يشمل الترابط بين مقدمي الخدمة ومشتريها وعلى أساسه سيبنى نظام بيع الخدمات الصحية من مقدمي الخدمة وشرائها من صندوق الضمان وشركات التأمين الخاصة.

وأشار إلى أن ما تحقق اليوم سيمكّن صنّاع القرار بوزارة الصحة من تتبع سير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ووضع تخطيط أفضل لاستخدام الخدمات الصحية بجودة عالية وبأقل التكاليف، وهو ما يتوافق مع توجه الحكومة في برنامج عملها الذي بات يحوي توجهات محددة يتم من خلالها العمل على الإنجاز والتطوير والتميز في تقديم الخدمات الصحية، إضافة إلى التنسيق والتكامل بين مكونات النظام الصحي على المستوى الوطني، لتقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً