العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

إعلان أسماء الدفعة الثانية من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية

أعلن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أمس الاحد (1 مايو / أيار 2016) أسماء منتسبي الدفعة الثانية من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية البالغ عددهم 15 شخصاً من نحو 700 متقدم من مختلف الجهات الحكومية.

وقد خضع المتقدمون لمراحل مختلفة من الفرز والتقييم وذلك بحسب الشروط والمعايير التي تم تحديدها بعناية فائقة تحقيقاً لرؤية وأهداف البرنامج من أجل اختيار وتحديد القائمة النهائية من منتسبي الدفعة الثانية والتي خلصت إلى الآتية أسماؤهم:

1 - أحمد عبدالحي العوضي من وزارة المالية.

2 - أحمد محمد الطريفي من وزارة الخارجية.

3 - أسامة صالح العلوي من مصرف البحرين المركزي.

4 - أمينة عيسى جواد من وزارة الصحة.

5 - دلال إبراهيم القرينيس من وزارة الخارجية.

6 - شاهين صقر شاهين من مصرف البحرين المركزي.

7 - شريفة علي الحجيري من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين).

8 - علي حسن فردان من وزارة الخارجية.

9 - فاطمة وليد الجلاهمة من وزارة الداخلية.

10 - فهد عبدالعزيز البنعلي من وزارة الداخلية.

11 - محمود محمد عبدالغفار من مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة.

12 - مروة محمد العبيدلي من مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة.

13 - مريم مكي فردان من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

14 - مهدي حمزة البصري من وزارة الصحة.

15 - وفاء عبدالحميد البحارنة من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وسيلتحق المنضمون في الدفعة الثانية من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية كمنتدبين من جهات عملهم المختلفة في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، علماً بأن الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج تنتهي فترة انتدابهم مع نهاية شهر (مايو/ أيار) ليعودوا إلى مواقع عملهم بعد انقضاء عام كامل على انتدابهم لدى المكتب.

وأكد مدير عام مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة أن برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية من البرامج الطموحة التي تأتي وفق رؤى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لخلق كوادر وطنية قيادية تشارك في التطوير والتنمية من أجل نهضة البحرين.

وأشار إلى أن البرنامج صُمم بهدف انتداب الكفاءات البحرينية الشابة والمتميزة من الجهات الحكومية لمدة عام واحد إلى مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتدريبهم على مستوىً عالٍ في طرق البحث والتحليل والقيادة بما يخدم عملهم الأساسي في جهات عملهم، وللتعرف عن قرب على آلية صنع وتنفيذ السياسات والبرامج الحكومية من خلال العمل بشكل مباشر مع عدد من المسئولين وصناع القرار.

واعتبر مدير عام مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن الاستثمار في العنصر البشري هو أساس التطوير والتنمية الشاملة التي تنشدها البحرين والتي نأمل أن يكون برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية هو أحد روافد الاستثمار في الكفاءات الوطنية.

وأشار إلى أن برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية يسير في الطريق الصحيح للوصول إلى الأهداف المنشودة، منوهاً بما قدمته الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج من عطاء خلال فترة انتدابهم وحرصهم على التعلم واكتساب الخبرات، وأنها كانت أساساً قويّاً لانطلاقة هذا البرنامج الطموح، ومواصلة تطويره ليحقق أهدافه من خلال تحفيز وتشجيع القيادات المستقبلية الواعدة في القطاع الحكومي. متطلعاً إلى مواصلة الدفعة الثانية من منتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية في تعزيز وتطوير القدرات والإمكانيات التي يتمتعون بها والتي تصب بالتالي في ارتقاء البرنامج عاماً بعد عام بنفس الحماس والروح التي ظهرت على منتسبي الدفعة الأولى من البرنامج. معرباً عن تمنياته للدفعة الثانية من منتسبي البرنامج التوفيق في الاستفادة من كافة الجوانب التي يوفرها لهم البرنامج خلال فترة انتدابهم في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:20 ص

      شلون التقديم ؟

      اعطونا معلومات الشروط وكيفية التقديم وين عطونا معلومات عن هالبرنامج؟

    • زائر 4 | 3:48 ص

      مبروك للكفاءات المستحقة

      ولكن ماهو البرنامج التدريبي واين سيتم في البحرين ام الخارج؟

    • زائر 2 | 11:34 م

      وزارة التربية؟

      يعني وزارة التربية ما فيها كفاءات!

    • زائر 1 | 11:22 م

      الكاسر

      الدراسة بالإنجليزي او العربي
      افيدونا افادكم الله
      التوفيق للجميع

اقرأ ايضاً