العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

وزير العمل مفتتحا معرض «الاتحاد الحر»: الوزارة تدعم الإبداعات الشبابية لجيل المستقبل

وزير العمل خلال افتتاح معرض الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين
وزير العمل خلال افتتاح معرض الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن الوزارة تقدر عالياً جهود الفنانين البحرينيين وقدراتهم وإبداعاتهم الفنية، وتدعم هذه المواهب والإبداعات تحقيقاً لأهدافها في بناء جيل من الشباب قادر على بناء المستقبل لبلده.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد (1 مايو/ أيار 2016) المعرض الفني العمالي السنوي الذي يقيمه الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالتزامن مع الاحتفالات بمناسبة يوم العمال العالمي، والذي يشمل العديد من الأعمال الفنية المختلفة والذي قام العمال وأعضاء النقابات العمالية المنتمية للاتحاد الحر بإنجازها، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد والنائب الثاني لرئيس غرفة وتجارة البحرين عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي ومدير عام مكتب وزراء العمل عامر الحجري ومدير مكتب الأمم المتحدة للأعلام نجيب فريجة ووكيلي وزارة العمل صباح سالم الدوسري ومحمد الأنصاري وكبار المسئولين بالوزارة. كما حضره رؤساء الشركات التي كرّم عمالها. وحضره أيضاً رؤساء النقابات العمالية المنضوية تحت الاتحاد الحر.

وقام الوزير والحضور بجولة على كل الأجنحة المشاركة بالمعرض، وتابع أعمال الفنانين وتحدث معهم حول منجزاتهم الفنية وإبداعاتهم والمراحل التي خاضوها لإنتاج هذه المنجزات والأعمال، كما تجاذب معهم أطراف الحديث حول الفن والإبداع عموماً، مقدراً جهودهم المتميزة في هذا المعرض، معرباً عن شكره وتقديره لكل ما قدموه من أعمال فنية راقية خلال المعرض وفخره بكل ما تضمنه المعرض من أعمال إبداعية تدل على المسئولية المشتركة نحو العمل الجاد الذي يصب في مصلحة رقي وتطور بلدنا الغالي البحرين.

وأشاد وزير العمل بما قدمه المشاركون في المعرض من مستوى كبير من التنافس بينهم ممزوجاً بالفخر والتفاؤل في تحقيق خطوات وانجازات إثراء لمسيرتهم القادمة.

وأكد أن القيادة والحكومة، مستمرتان بجهودهما الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان وبناء مجتمع معتز بهويته وتراثه وثقافته، ومنفتح على ما أنجزته الإنسانية في مجال الفنون والمعرفة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد إن الأعمال المشاركة بالمعرض والتي قام العمال وأعضاء النقابات العمالية بإنجازها تعد بحق مفخرة واعتزاز للمملكة، لأنها تؤكد الفكر والإبداع الإنساني المنفتح الذي وصل إليه العامل البحريني، والذي استطاع أن يحول الفكرة إلى واقع تحقق فيه كل مقومات الإبداع والجمال، مؤكداً أن هذه الأعمال جاءت لتكون رسالة من العمال يؤكدون من خلالها أنهم جزء من البحرين والعالم بكل ما فيه من طموحات ومشاكل وهموم وسعادة وأحداث، مؤكدين من خلال رسالة الفن والإبداع أن البحرين هي جزء من العالم من خلال منجزات عمالها وإبداعاتهم، وأن أعمالهم الفنية مليئة بالأفكار الرائدة التي تلامس الواقع وتتحدث عنه، وتنطلق منه نحو إبداعات عمالية عالمية بأيدٍ ولمسات بحرينية.

العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً