العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء للنواب: تماسكوا... ولا تسمحوا للمتربّصين بديمقراطيّتنا استغلال أيّ خلاف

رئيس الوزراء مع رئيس مجلس النواب أثناء زيارته المجلس أمس
رئيس الوزراء مع رئيس مجلس النواب أثناء زيارته المجلس أمس

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، النواب إلى «التماسك والتآلف في مواجهة التحديات وتعزيز جهودهم في خدمة الوطن وعدم السماح للمتربّصين بديمقراطيّتنا استغلال أي خلاف في وجهات النظر يؤدّي للوقوع في منزلقات تشغلنا عن قضايانا الأهم، فتذكروا أن هناك من المتآمرين والمتصيّدين في الماء العكر الذين ينتظرون مثل هذه اللحظة». جاء ذلك لدى زيارة سموه أمس (الاثنين) إلى مجلس النواب.

وقال سموه: «إن من أهم الأولويات هو تركيز الجهود واجتماعها على التقدُّم والنهوض بالوطن سياسياً واقتصادياً، ومغادرة لغة التنازع والتفرق، فالاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية»، مُحذِّراً سموه من التأثر بالمهاترات أو أن تدفع لما من شأنه تعميق أيّ خلاف.


رئيس الوزراء لـ «النواب»: تماسكوا في مواجهة التحديات ولا تسمحوا للمتربصين بديمقراطيتنا استغلال أي خلاف في وجهات النظر

المنامة - بنا

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى زيارته مجلس النواب أمس الإثنين (2 مايو/ أيار 2016): «لقد أتيت لأسجل الشكر والتقدير لمجلس النواب شركاؤنا في مسئولية الوطن لما يجسدونه من تعاون مثمر مع الحكومة تقوده روح المسئولية لتحقيق المصلحة العامة والوصول إلى النتائج والأهداف والغايات المرجوة في خدمة الوطن والمواطن، فالحكومة لم تلمس من هذا المجلس الموقر إلا التعاون البناء ولن يرى من الحكومة إلا كل تعاون».

وأضاف سموه «أن ما أنجزته السلطة التشريعية بغرفتيها مجلس النواب ومجلس الشورى من ممارسة للديمقراطية المسئولة وما تحقق من إنجاز تشريعي ورقابي يبعث على الفخر ويجلب الاعتزاز»، فيما أكد رئيس مجلس النواب بأن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يمثل حالة قيادية فريدة لم يسبقه إليها أحد في العالم فقلب سموه قبل أبوابه مفتوحة لممثلي الشعب يعكسه اللقاء الأسبوعي لسموه مع أعضاء السلطة التشريعية والذي يشكل فضاء مفتوحا لمناقشة القضايا الوطنية والوقوف على مسار التعاون بين السلطتين والدفع به قدما وهذا سر نجاح التجربة البرلمانية الوطنية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد قام بزيارة صباح أمس لمجلس النواب حيث التقى سموه خلالها برئيس مجلس النواب أحمد ابراهيم الملا ورئيس مجلس الشورى علي الصالح ونواب رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس.

وخلال الزيارة دعا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء النواب إلى التماسك والتآلف في مواجهة التحديات وتعزيز جهودهم في خدمة الوطن وعدم السماح للمتربصين بديمقراطيتنا استغلال أي خلاف في وجهات النظر يؤدي للوقوع في منزلقات تشغلنا عن قضايانا الأهم، فتذكروا أن هناك من المتآمرين والمتصيدين في الماء العكر الذين ينتظرون مثل هذه اللحظة.

وقال سموه «إن من أهم الأولويات هو تركيز الجهود واجتماعها على التقدم والنهوض بالوطن سياسياً واقتصادياً، ومغادرة لغة التنازع والتفرق ،فالاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية، ووأد الفتنة والعزوف عن المشادات ضرورة ويجب أن يكون الجميع كدأب هذا الشعب قلبه مليء بالمودة وفكره متسعا لقبول الرأي والرأي الآخر ، محذراً سموه من التأثر بالمهاترات أو أن تدفع لما من شأنه تعميق أي خلاف.

وأكّد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على مواصلة الحكومة لمساعيها الخيرة في تقوية البناء الراسخ للتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يرتقي بمجالات العمل المشترك الذي يسمو بهذا التعاون ويحصنه من أية عثرات تؤثر على اندفاعه وبخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم وتأثر بها الوطن وجعلت الحاجة أكثر إلحاحاً للوحدة ولكل جهد وطني يساهم في ايصال سفينة الوطن لبر الأمان.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن متطلبات المرحلة تستدعي من الجميع اليقظة والحذر وعدم الانجرار خلف كل ما يشتت الجهود ويمزق وحدة الكلمة والموقف، وقال سموه «يسعدني كثيرا حينما أرى ممثلي الشعب يدا واحدة على قلب رجل واحد لأني أرى في وحدة اعضاء مجلس النواب مؤشرا على وحدة شعبنا وتماسكه لأنهم ممثليه».

ودعا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن تكون المصلحة العليا لمملكة البحرين هاجس الجميع وأن تتضافر كل الجهود لإنجاح التوجهات النيابية المشتركة من أجل رفعة هذا الوطن وتنمية شعبه وجعل المرحلة المقبلة من المسيرة الوطنية مليئة بالإنجاز ومفعمة بحيوية العمل الذي يقود الى البناء وتحقيق الجديد في مسيرة العمل الوطني التي يقودها بكل حكمة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

من جهته، نوه رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا بحرص رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على دعم المسيرة الديمقراطية في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، مشيداً بالنهج الحكيم لسموه في معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطن، والجهود التي يبذلها سموه في تعزيز العلاقات المثمرة مع السلطة التشريعية.

وقال رئيس مجلس النواب إن خليفة بن سلمان هو الوالد والقائد والرمز، ورجل الدولة والحكمة والخبرة الذي يتشرف الجميع بالعمل معه، والاستفادة من توجيهاته الكريمة ونهجه الحكيم في معالجة قضايا الوطن والمواطن، مضيفاً أن لسموه الفضل الكبير في استمرار عمل المجلس النيابي.

وأبدى رئيس مجلس النواب سعادته بالعلاقة المثمرة والتواصل البنّاء الذي تنتهجها الحكومة بقيادة سموه، مضيفاً أن ما يدعو إلى الاعتزاز هو أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يلتقي النواب في مجلسه العامر أسبوعياً، ويناقش معهم كافة الموضوعات والقضايا، ويسترشدون بتوجيهات سموه وحكمته في إدارة شئون السلطة التنفيذية.

وقال رئيس مجلس النواب إن التعاون والتنسيق المتواصل الذي يشهده مجلس النواب مع الحكومة الموقرة، ما كان له أن يتحقق ويصل للمستوى الرفيع لولا حرص سموه ودعمه للمجلس النيابي وكافة المقترحات والمشروعات التي يتقدم بها النواب، مشيراً أن جميع أعضاء مجلس النواب يحظوّن برعاية واحترام وتقدير من سموه الكريم.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن فخره بالموقف الداعم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بضرورة احترام ممثلي السلطة التشريعية من خلال ممارسات حرية الرأي والتعبير التي تعبر عن النهج الوطني والمسيرة الديمقراطية التي أرسى قوائمها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، مضيفاً أن سموه قد أكد على ضرورة ممارسة حرية الرأي والتعبير في إطارها المسئول والوطني.

وأشار رئيس مجلس النواب أن ما تمر به المنطقة من تطورات سياسية وتحديات اقتصادية استثنائية، يستوجب من الجميع المزيد من التعاون والعمل والإنجاز، وقال إن الدول القريبة منّا تشهد مخاطر الإرهاب، وهو ما يدفعنا إلى بذل المزيد من التعاون والتعاضد والتكامل، مضيفاً أننا نستلهم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء دروس الحكمة ووحدة الصف والكلمة.

وأكد رئيس مجلس النواب حرص سمو رئيس الوزراء على إشراك السلطة التشريعية في القضايا التي تهم الوطن والمواطن وفقاً للشفافية والتعاون البنّاء الذي تنتهجه الحكومة برئاسة سموه الكريم، مضيفاً أن مجلس النواب وبدعم سموه يمارس دوره التشريعي والرقابي، ويحرص على الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وحماية مكتسباته ومنجزاته الحضارية.

وتقدم رئيس مجلس النواب بالشكر الجزيل إلى سمو رئيس الوزراء على زيارته الكريمة لمجلس النواب، سائلاً المولى أن يوفق سموه لما فيه الخير والصلاح وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، ويمّن على البحرين بالأمن والاستقرار في ظل قيادة جلالة الملك.

العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً