العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

10 أمور قد لا تتذكرها عن ليلة انقلاب الليغا على برشلونة وبيد إسبانيول لصالح الريال

نجح إسبانيول بتحقيق الانقلاب الكامل في سنة 2007، ومنح ريال مدريد لقب الليغا بعد أن سجل في الدقيقة الأخيرة هدف التعادل في مرمى برشلونة، وذلك في ظروف مشابهة لما يحدث هذا العام.

في 9 حزيران/ يونيو2007، أسكت راؤول تامودو ملعب الكامب نو في الدقيقة 90. هدف لاعب اسبانيول منح الفريق التعادل وهو ما أدى إلى خسارة برشلونة صدارة الليغا قبل أسبوع واحد من النهاية، ليفوز ريال مدريد مع الايطالي فابيو كابيللو بلقب بالبطولة، وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

تركت تلك المباراة التي تعود إلى 9 سنوات مضت الكثير من الحكايات التي ما زالت تتذكرها جماهير دربي كتالونيا، فما هي قصة الـ "تامودازو"؟

الكامب نو ممتلىء

قبل يوم واحد من المباراة تم بيع جميع تذاكر ملعب الكامب نو. 11,800 تذكرة تم عرضها للبيع اختفت، وفي النهاية كان هناك 90,695 مشجع في الملعب، وهو عدد أقل من مباراة الكلاسيكو التي وصل الحضور فيها إلى 98,000 متفرج.

الشكوك

يتم الحدث في كل عام عن شكوك حول حوافز تُدفع للفرق لتقدم أفضل ما لديها، فأثيرت الشكوك حول حصول لاعبي إسبانيول على أموال إضافية مقابل الفوز على برشلونة والأمر ذاته للاعبي ريال سرقسطة للفوز على ريال مدريد.

رونالدينيو والبطاقة الحمراء

قبل مواجهة إسبانيول بمباراة واحدة، تعرض رونالدينيو للطرد، وكان الحديث طوال الأسبوع عن إمكانية حذف البطاقة الحمراء، لكن ذلك لم يحدث ولعب برشلونة المباراة من دون نجمهم الأول حيث شارك غوديانسن في مكانه.

النجم البرازيلي لم يكن في الملعب لمشاهدة المباراة وهو ما أثار الكثير من السخط لدى الجماهير.

عودة غوارديولا

في ذلك الوقت كان المدرب الحالي لفريق بايرن ميونخ قد عاد لفريقه، حيث توصل إلى اتفاق لتدريب الفريق الثاني لبرشلونة وكان قد مر وقت طويل قبل أن يكون على الصفحات الأولى للصحف الكتالونية.

هدف مارادوني آخر

ليونيل ميسي سجل هدفين في مرمى إسبانيول في تلك المباراة، الثاني كان بقدمه لكن الأول كان بيده، النجم الارجنتيني أعاد اختراع ما قام به دييغو مارادونا وذلك بعد هدفه الخرافي في مواجهة خيتافي.

إنتقام دو لا بينيا

لعب نجم برشلونة السابق إيفان دي لا بينيا أحد أفضل مبارياته مع إسبانيول، حيث صنع هدفي تامودو بالطريقة نفسها: مرر الكرة بين بويول وتورام ليسكت بعدها تامودو الكامب نو.

شؤوم الدقيقة 90

تقدم برشلونة لـ 47 دقيقة، ولكنه خسر كل شيء في الدقيقة الأخيرة، ليترك مصيرهم بين يدي مايوركا الذي زار ريال مدريد في الاسبوع التالي. تامودو استلم الكرة في منطقة الجزاء ليسجل هدفه الحاسم في الدقيقة 90 بغفلة من دفاعات الفريق الكتالوني.

تامودو والرقم القياسي

تامودو سجل هدفه الرقم 112 في الليغا، ليصبح الهداف التاريخي لإسبانيول في تلك المباراة متخطياً المهاجم مارانون واحتفل بأفضل طريقة ممكنة.

فان نستلروي القاتل

في الوقت الذي عاد فيه إسبانيول إلى المباراة، سجل رود فان نستلروي هدفين لريال مدريد لينهي مباراته بالتعادل 2-2. فان نستلروي كان رجل الدقائق الصعبة حين كان قد منح الفوز لفريقه قبل أسابيع في الدقيقة 89 ضد اسبانيول.

ليلة الراديو

انطلقت المبارتان بالوقت ذاته، وهو ما جعل العديد من الجماهير تتابع نتيجة المباراة الثانية عبر الراديو. فقبل دقائق من نهاية المباراة كان الترتيب يشير إلى 75 نقطة لبرشلونة مقابل 72 لريال مدريد ولكن مع نهاية المباراة تعادل الفريقان عند النقطة 73، لقد كانت ليلة من ليالي الجنون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:32 ص

      برشلوني شيبة. قادمون لها

      قادمون لها وكالعادة رافعينها حاملينها متوجينها مسٱلت وقت لا اكثر برشلونه البطولات والثنائية حاملينها ها انا اقول بكل ثقه من الان بياكلها بالخمسة والسته لا اسبانيول ولا غيره يوقف قطار برشلونه وغذا نلتقي وهذا الميدان

اقرأ ايضاً