العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

ميركل تسعى للتركيز على الناخبين المحافظين بعد تقدم "البديل الألماني" في الانتخابات المحلية

عقب النجاحات التي حققها حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي في الانتخابات المحلية التي جرت مؤخرا في ثلاث ولايات ألمانية، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحالفها المسيحي إلى التركيز بصورة أكبر على الناخبين المحافظين المنتمين لليمين الوسط.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار 2016) استنادا إلى مشاركين في اجتماع لرئاسة التحالف المسيحي الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة هورست زيهوفر، أن ميركل حثت أيضا على انتهاج استراتيجية جديدة في التعامل مع "البديل من أجل ألمانيا".

وبحسب تقرير الصحيفة، ذكرت ميركل للمشاركين في الاجتماع أنه ليس من المجدي الاستمرار فقط في مهاجمة حزب البديل من أجل ألمانيا وناخبيه، موضحة أن ذلك لن يكون له سوى مردود تضامني بين الحزب وناخبيه.

يذكر أن حزب البديل من أجل ألمانيا، الذي تأسس في شباط/فبراير عام 2013، حصل على نتائج تراوحت بين 12% و 24% في انتخابات البرلمانات المحلية التي جرت في 13 آذار/مارس الماضي في ولايات بادن-فورتمبرج وراينلاند-بفالتس وسكسونيا-أنهالت، ما تسبب في حرج للأحزاب القديمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً