العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

مسئول بريطاني: الأسد يواصل عرقلة وصول المساعدات الإنسانية للسوريين

اتهم المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا إدوين سموأل "نظام بشار الأسد بمواصلة عرقلة وصول المساعدات الإنسانية للسوريين".

وقال سموأل، في تصريح لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار 2016): "يجب على الأسد السماح بوصول المساعدات الطبية إلى المرضى في سورية دون عوائق، وأن يسمح بحرية التنقل للعاملين في مجال الصحة وفتح المجال أمام الإغاثات الطبية وذلك بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2268 الذي يقضي بالسماح بوصول المساعدات الطبية الى المناطق المحاصرة في سورية".

وأضاف "يجب على الأسد الالتزام بقرار مجلس الأمن والسماح للعاملين في المجال الإنساني بالوصول الفوري والكامل لأولئك الذين هم في حاجة إلى مساعدة من أجل وقف وفيات يمكن تجنبها".

وقال: "أزال نظام الأسد ما يزيد عن 80 الف من المواد الطبية من قوافل المساعدات الإنسانية منذ بداية العام الجاري، ما يضاعف من معاناة السوريين".

وشدد سموأل على أهمية السماح بوصول المساعدات الطبية قائلا إن "العلاج هو حق أساسي من حقوق الإنسان ولا يحق لأحد أن يحرم الناس في بلاده من هذا الحق".

وتابع: "السماح بوصول المساعدات الطبية غير المشروط وبدون قيود لقوافل الإغاثة هو من إجراءات بناء الثقة التي يجب أن تتوفر من أجل التوصل إلى حل سلمي ومستدام للأزمة السورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً