العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

كريستيانو رونالدو: لقد أصبحت جزءا من تاريخ كرة القدم

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد أنه أصبح "جزءا من تاريخ كرة القدم لأن الأرقام تتحدث عن نفسها سواء كان بعض الناس يروق لهم طريقة لعبه أو لا".

وجاءت تصريحات رونالدو من خلال مقابلة له مع وسائل الإعلام التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016).

وقال رونالدو: "لا يراودني شك أنني سأدخل إلى تاريخ كرة القدم، سواء أعجب بي الناس أو لا، فالأرقام تتحدث عن نفسها، سأكون هناك مع الآخرين، أروق للبعض بشكل كبير ولا أروق للبعض الآخر ولكن ليس لدي شك أنني أصبحت جزءا من تاريخ كرة القدم".

ويحظى رونالدو، الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بفرصة خوض مباراة نهائية جديدة في هذه البطولة إذا ما نجح فريقه غدا (الأربعاء) في الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف النهائي.

وأضاف اللاعب البرتغالي قائلا: "إنه أمر مميز أن أكون الهداف التاريخي لدوري الأبطال، بالطبع أشعر بالسعادة كوني تمكنت من تحقيق ذلك، إنها بطولة مميزة وهي بطولة يعشقها ريال مدريد".

وتابع: "لقد كنت محظوظا بالفوز مرتين بهذه البطولة وبالطبع أرغب في الفوز مرة أخرى، أتمنى أن أفوز مجددا هذا العام، الجماهير تعشق دوري الأبطال أنا أيضا أحبها كثيرا، إنها بطولة مميزة".

وتحدث مهاجم ريال مدريد عن الأمور، التي تثير دوافعه داخل الملعب: "أن أقوم بما يروق لي وأن أقوم بعملي بشكل جيد والاستمتاع بالمنافسة وأن أضمن استمتاع الجماهير، أسعى لتسجيل الأهداف، الجماهير تحب أن ترى مباراة جيدة وبالطبع تحب الأهداف وهذا هو عملي".

ويرى رونالدو أن السر يكمن في الاستمتاع: "الاستمتاع هي الكلمة التي أريد أن أشير إليها لأن هذه هي كرة القدم: هي السعادة والشغف والمعاناة".

واعترف اللاعب البرتغالي أنه لم يتبع أسلوب أي لاعب آخر: "لم أركز مع أي لاعب ولم تنتابني رغبة في أن أكون مثل أحدهم، أعرف أن العديد من اللاعبين الكبار كانوا في سبورتنغ لشبونة ولكنني دائما ما كنت أفكر في المستقبل".

وعلى رغم ذلك، ذكر رونالد أسماء ثلاثة لاعبين كان معجبا بهم عندما كان صغيرا: "معاييري القياسية كانت تنحصر في فيرناندو كوتو وروي كوستا ولويس فيجو لأنهم كانوا الأسماء الأكبر في الكرة البرتغالية".

وأكد رونالدو على ثقته المطلقة في نظرته لنفسه: "دائما ما كنت أؤمن بأنني لاعب مميز منذ بدأت في سبورتنغ، كنت أشعر بأنني سأكون لاعبا كبيرا عاجلا أو أجلا، لم أفكر في أن كل شيء سينتهي سريعا ولكنني كنت أستعد لأنه كما قلت المهارة كانت موجودة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:48 ص

      اكيد انه لاعب ممتع ودخل التاريخ

    • زائر 1 | 7:36 ص

      برشلوني

      كرستيانو رونالدو لاعب مبدع وحقق انجازات كثيرة وبالتاكيد سيسجل اسمه في التاريخ على انه احد اللاعبين العظماء لكنه يواجه مشكلة حب النفس بكثرة مما يجعله في اعتقاد انه لا يخطئ ابدا او لن يتراجع مستواه في الملعب ومشكلة الغرور مما يجعله يعتقد بانه الافضل على جميع من معه او من الذين سبقوه.

    • زائر 2 زائر 1 | 8:46 ص

      وين المشكلة يعني احنا الجمهور العربي دايما يروح لاخلاقيات اللاعب ويخليها شماعة غرور روماريو سهر بعضهم في الملاهي صرف فلوسهم على الدعارة احنا شكو بحياتهم الشخصية هم مو لاعبين في دولنا احنا عشان بنركز على هي الامور اهمشي شنو يقدمون في الملعب

اقرأ ايضاً