العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

بعد «شائعات التقاعد»: النواب يريدون تطمينات... والحكومة: لا تعليق

صمت حكومي إزاء تساؤلات النواب عن التقاعد
صمت حكومي إزاء تساؤلات النواب عن التقاعد

وافق مجلس النواب في جلسته أمس (الثلثاء) على طرح موضوع عام للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن معاشات التقاعد الأسبوع المقبل، بسبب صمت الحكومة ووزارة المالية في التعليق على شائعات تتعلق بتغيير نظام التقاعد في البحرين.

وقال النائب أحمد قراطة «هناك شائعات برفع سن التقاعد من 60 إلى 65 عاماً، وعدم استحقاقهم للحصول على مكافأة الـ3 في المئة، والناس يبدون تخوفاً من هذا الأمر، نأمل أن توضح لنا الحكومة سياسة إصلاحها لصناديق التقاعد والعجز الاكتواري».

فيما ذكر النائب عادل العسومي أن «هناك شائعات تم إطلاقها، وكل من تقدم بطلب التقاعد بسبب هذه الشائعات، هو في رقبة من روج لها، مكافأة نهاية الخدمة لم تمس، وهناك 15 موظفة في إحدى المدارس تقدمن بطلب التقاعد».

أما عبدالرحمن بومجيد فقال «إذا أكدت الحكومة أن هذا الموضوع إشاعة، فلا داعي لهذه المناقشة».

وأخيراً قال النائب عبدالحليم مراد «نريد أن ننتزع تعهداً من الحكومة بعدم اتخاذ أي إجراء على هذا الصعيد من دون التشاور مع النواب».

وحاول عدد من النواب حثّ وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بصفته ممثلاً للحكومة في الجلسة، لأن يفصح عن مدى صحة الشائعات المتداولة من عدمه، إلا أن الوزير لم يعلق على حديثهم.

العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:28 ص

      أبشروا

      ما طلعت هالاشاعات الا انهم ناويين صدق يسوونها مثل سالفة اللحم والبنزين والكهربا .. حسبي الله عليكم الله يمهل ولا يهمل اتقوا الله في الشعب المسكين ونوابنا الافاضل صكوا هالمجلس أحسن لان الحكومه لين بتسوي شي بتسويه غصبا عنكم ولا بتاخد برايكم

    • زائر 3 | 2:03 ص

      الرد موجود وروحو شوفوه في طابور الوزارات لطالبي التقاعد خلال الايام القليلة الماضية بسبب ماسرب، يعني خلني الحق ع عمري قبل ماتطير لطيور بارزاقها
      والله يكون بعون الجميع

    • زائر 2 | 1:10 ص

      دخان بدون نار هذا مايصير وانتم نواب والشعب يعول عليكم مصيرهم فما دوركم اذاً والقوانين تمرر عليكم ولا تستطيعون ان تفعلوا شيئ عير التعويل والتهويل كأنكم مجرد تريدون تعرفون النتيجه وتصل الى الى الشعب وتسكتون عنها رغماً عنكم لا تستطيعون ردها ولا حتى التصدي لها مجرد صوتكم الذي لا يغني من جوع ولا يأمن من خوف.

    • زائر 1 | 11:13 م

      يعني حگرهم ومارد؟؟ يقولون الحگران يبط المصران

اقرأ ايضاً